القائد جقود مكوار يخرج دفعة جديدة من منسوبي الشرطة حملة الشهادات الجامعية والعليا.

 

كاودا: splmn.net
أحمد خاطر مهنا.

خاطب القائد/ جقود مكوار  مرادة – نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال ونائب رئيس السلطة المدنية للسودان الجديد كرنفال تخريج الدفعة السادسة من منسوبي قوات الشرطة باقليم جبال النوبة حملة الشهادات الجامعية والعليا. وقف الحضور دقيقة حداد على روح الشهيد القائد/ حماد المامون الذي حملت الدفعة إسمه.

في كلمته هنأ القائد مكوار الدفعة المتخرجة وقال: إن المسؤولية الملقاة على عاتقكم كبيرة جدا لإتسعاع رقعة الإقليم الذي يحتاج للتنظيم والعمل الجاد. نحن ندرب الشرطة لتكون شرطة للسودان الجديد وفق رؤية الحركة الشعبية).

وأكد جقود إن شرطة السودان الجديد لا تكمم الأفواه ولا تصادر الحريات أو تقهر المواطنين، بل الشرطة تساعد المواطن ليعبر عن نفسه بحرية في بلده.

وأضاف نائب الرئيس : (إننا نضع آمالا عراض علي هذه الدفعة لحماية المؤسسات ومكافحة تهريب موارد الإقليم،  وعليكم بالوقوف مع المواطن وحمايته من المجرمين، نحن حركة ثورية نعمل مطتوعين من اأجل شعبنا ودماء شهدائنا).

وأكد مكوار إن العالم كله يتجه نحو الحركة الشعبية وهي تجد قبول وإحترام من المجتمع السوداني والمجتمع الدولي.

وأضاف: (نحن نستقبل يوميا أعداد كبيرة من النازحين من كل مدن السودان لأن المناطق المحررة أصبحت أكثر المناطق أمنا وإستقرارا ولذلك لا بد أن نكون قدر هذه الثقة من خلال عمل الشرطة، وعليكم أن تتذكروا الأرامل والأيتام، وعليكم بتحويل المجرمين وإعادة دمجهم في المجتمع ليصبحوا فاعلين.

ووجه جقود مكوار الخريجين بقوله: (أجعلو المواطن يثق بكم). ووجه المواطنين بالوقوف مع الشرطة ودعمها بالمعلومات.

وأكد جقود إن الحركة الشعبية تعمل  جاهدة لإستقرار الشرطة وتوفير البيئة الصالحة حيث قال:(نحن بالرغم من ظروفنا  نعتمد علي انفسنا وسنواصل نضالنا حتي نحقق أهداف الثورة التي قاتلنا وناضلنا وسنقاتل بكل ما نملك لتحقيق سودان جديد حر ديمقراطي علماني، نحن لن نستسلم مهما كانت الظروف).

وطالب القائد/ جقود بالإستعداد للموسم الزراعي القادم لسد النقص في الغذاء في السودان كله.

وفي ختام حديثه أعلن القائد جقود تخريج الدفعة السادسة من قوات الشرطة دفعة القائد/ حماد مامون حماد، وتم تسليمهم للقائد/ يونس كومي، مدير شرطة الإقليم.

القائد سعيد كجو كومي حاكم اقليم جبال النوبة قال ان هذه الدفعة هي إضافة للعمل التنفيذي بالاقليم
وقال ضرورة ان تكونو مثال لرجل شرطة السودان الجديد وانتم امناء علي امن وسلامة مواطن الاقليم وامواله وموسساته
انتم العين الساهرة واليد الامينة
وشدد  سعيد كجو علي دور الدفعة المتخرجة في محاربة الجريمة ومنع الفساد و تامين المنشئات العامة والخاصة وعمل الشرطة عمل حساس ومميز يحتاج لجهد ومثابرة وصفات رجل الشرطة ونحن في حكومة الاقليم نسعي بكل جد لتوفير البيئة الصالحة للشرطة للقيام بدورها علي الوجه الاكمل.

تعليق 1
  1. Kallou Gindeel يقول

    السودان الجديد يتقدم والسودان القديم يتحطم ويزول. ألف مبروك يا رفاق .
    الحرب مستمرة والنصر أكيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.