مواكب هادرة “بإقليم الفونج الجديد” تطالب بإسقاط الإنقلاب

 

يابوس: splmn.net

تدافعت جماهير وعضوية الحركة الشعبية اليوم الأحد 30 يناير 2022 من قرى وبيامات إقليم الفونج الجديد – الأراضي المحررة إلى مدينة يابوس في مواكب هادرة رفضا لإنقلاب الجيش فى 25 أكتوبر 2021 على السُّلطة المدنية ومطالبة بإسقاط إنقلاب البرهان. ورفعت الجماهير لافتات وشعارات “لا شراكة لا تفاوض لا شرعية، السودان الجديد أولا، حرية سلام وعدالة، مخاطبة جذور المشكلة السُّودانية، علمانية الدولة والسلام العادل والشامل”.

وشارك/ت في مواكب اليوم بالأراضي المحررة والتي جاءت متزامنه مع مليونية 30 يناير التي دعت لها القوى الثورية، المرأة وإتحاد شباب السُّودان الجديد، الطلاب، منظمات المجتمع المدنى، القيادات الدينية، الأعيان والإدارات الأهلية وتجمع الفرق الشعبية بالسُّودان الجديد إلى جانب المشاركة الكبيرة لقيادات الحركة الشعبية والسُّلطة المدنية للسُّودان الجديد.

إلى ذلك، حيا سكرتير الشئون السياسية والتنظيمية بالسكرتارية العامة – سيلا موسى كنجي، شهداء التحرير وثورة التغيير ودعا لدى مخاطبته مواكب الأراضي المحررة في ميدان التحرير بمدينة يابوس، المكون العسكرى للتوقف الفوري عن إستخدام العنف المفرط وقتل المتظاهرين السلميين في الخرطوم ومدن السُّودان المختلفة. وقال سيلا: “على قيادة الجيش تسليم السُلطة فورا للمدنيين دون شروط والعود إلى الثكنات” وأضاف: “إن إنقلاب البرهان أجهض فرص تحقيق السلام العادل والإستقرار فى السُّودان والتحول الديمقراطى فضلا عن إعادة البلاد إلى مربع الحرب الأهلية وإنتهاك حقوق الإنسان بدليل عودة جهاز أمن البشير إلى الواجهه.

وأكد كنجي دعم الحركة الشعبية للحراك الجماهيري السلمى لإسقاط نظام الإنقلاب، مشيرا إلى تمسك الحركة الشعبية بمبادئ ورؤية السُّودان الجديد.

تعليق 1
  1. عثمان+بريمة يقول

    مبروووك يا رفاقنا انتم شعلة السودان الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.