الغارات الجوية تصعيد مفاجئ من الحكومة

 

كادقلي: الخميس: 21/ مارس/2024: راديو دبنقا

وصف عمار امون، الأمين العام للحركة الشعبية/شمال (قيادة عبد العزيز الحلو) استهداف الطيران للمدنيين في منطقة الهدرا بأنه تصعيد مفاجئ من الحكومة. وقال عمار امون في حديث لراديو دبنقا أن الطيران استهدف مدرسة في الوقت الذي كان فيه الأطفال في طابور الصباح مما أدى لمقتل 11 تلميذ وتلميذة و 2 من المعلمين في الحال، كما أصيب 45 مواطن آخر معظمهم من عائلات التلاميذ. كما قامت طائرة انتونوف تابعة لقوات الشعب المسلحة بقصف منطقة الغنيزية في اليوم وقتل في الحال 15 مواطن وأصيب 3 آخرين، وشمل القصف كذلك مدينة هبيلا وقرية الكرقل.

هذا هو ديدن الحكومة

وأوضح الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال في حديثه لراديو دبنقا أن هذا التصعيد تسبب في نزوح أكثر من 2 ألف أسرة من تلك المناطق إلى مناطق أخرى أكثر أمنا. ومضى عمار أمون للقول أن التصعيد كان مفاجئا ولكن ما تقوم به الحكومة ليس مفاجئا بالنسبة لنا وهذا هو ديدنها. واتهم الجيش السوداني بخوض حرب ضروس منذ 69 عاما اكل الأخضر واليابس ولم يسجل فيها أي حرب ضد دولة أجنبية، بل كان العدو دائما هو الشعب السوداني، كان هذا هو الحال في جنوب السودان سابقا وجبال النوبة والنيل الأزرق والفونج الجديدة حاليا، ومناطق دارفور وأقصى الشرق وأقصى الشمال.

ونوه الأمين العام للحركة الشعبية في تصريحه لراديو دبنقا بأن الجيش السوداني ظل يجد صعوبة في استمرارية الحكم بالدستور. وظلت الحكومات خلال 69 عاما تحكم السودان من خلال العـ.نف الذي يمارسه الجيش السوداني ضد الشعب السوداني في مناطق الهامش.

نحذر من مغبة استهداف المدنيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.