الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بمصر تختتم أعمال ورشتها الإعلامية الأولى

القاهرة: سمعان محجوب

 

 

أختتمت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بمصر، أمس الأول أعمال الورشة الإعلامية الأولى التي نفذتها بالتعاون مع صحيفة سودان فويسس الإليكترونية، وجاءت الورشة في إطار خطة الحركة التي تهدف إلى تطويرعملها الإعلامي.
وكانت الحركة قد دشنت في مارس الماضي، برنامج الورش التدريبية الإعلامية المستمرة بهدف تطوير الأداء الإعلامي لكوادر الحركة وذلك للمساعدة على نشر رؤية السودان الجديد.
وأستمرت الورشة، لمدة شهر بعد أن كانت قد علقت أعمالها في مارس الماضي، بسبب وباء “كورونا” المستجد. وقدم محاضرات الورشة التي تناولت موضوعات عديدة تتعلق بفنون التحرير الصحفي رئيس تحرير صحيفة سودان فويسس الإليكترونية ومستشار رئيس الحركة بمصر لشئون الإعلام الرفيق عبد العزيز أبوعاقلة.
وخضع المتدربين في اليوم الختامي من الورشة إلى إمتحان تقويمي حققوا فيه نجاحاً بلغ نسبته (70%) على أثرها تحصل المتدربين الذين بلغ عددهم ( 25) متدرب على شهادات في التحرير الصحفي من الحركة وصحيفة سودان فويسس الإليكترونية ومركز الإعلام الجديد.
وحضر حفل الختام عدد من قيادات وأعضاء الحركة من بينهم رئيس الحركة بمصر الرفيق علي الماحي وممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بمصر والشرق الأوسط الرفيق موسى كوة مكي والمفكر الدكتور أبكر آدم إسماعيل ونائب رئيس الحركة بمصر الرفيق أبوبكر إبراهيم إسماعيل ونائب رئيس الحركة الرفيقة إكرام طه والسكرتير السياسي والتنفيذي للحركة بمصر الرفيق عوض الزبير وأعضاء المكتب التنفيذي للحركة بمصر ورئيس مجلس التحرير راهب أبوزيد ومستشار رئيس الحركة للفئوية والجماهيرية الرفيق عبد الباقي ديدا ومستشار رئيس الحركة الشعبية للشئون الإجتماعية وممثلي تجمع الطلاب وتجمع المرأة وعدد من الصحفيين والإعلاميين والكُتاب وقادة العمل السياسي بمصر والعديد من النشطاء السياسيين.
وأفتتح حفل الختام بكلمة قدمها ممثل سكرتارية الثقافة والإعلام والإتصال وأعقبتها كلمة الترحاب التي قدمها السكرتير السياسي والتنفيذي الرفيق عوض الزبير، والتي رحب فيها بالحضور وأستعرض بصورة متقتضبة ملامح من خطة المكتب التنفيذي للمرحلة المقبلة. كما أشاد الزبير بالجهود التي تبذلها السكرتارية الإعلامية في سبيل تطوير الأداء الإعلامي في سبيل مواجهة خصوم الحركة الذين يتربصون بها ليلاً ونهاراً.
وفي السياق القى الرفيق أبوبكر إسماعيل، كلمة المتدربين أوضح من خلالها أن الورشة، كانت هادفة وأدت غرضها الأساسي وقال أن ما تبقى هو كيفية تطبيق ما درسه المتدربين حتى يعسكوا ذلك من خلال أنشطتهم وعملهم على أرض الواقع. وفي ختام كلمته شكر أبوبكر صحيفة سودان فويسس، لتعاونها المستمر مع الحركة وثمن جهودها الرامية لنشر الإستنارة.
ومن جانبه قال مستشار الرئيس للشئون الفئوية الرفيق عبد الباقي ديدا في كلمته التي القاها بالإنابة عن مستشاري الرئيس، أن التدريب يعتبر وسيلة فعالة ومن خلالها نستطيع أن اعداد كوادراً قوية لبناء السودان الجديد، وطالب ديدا بضرورة الاهتمام بالمرأة وعدم إقصائها عن كافة المحافل التي تقوم بها الحركة.
ومن جهته قدم الرفيق عبد العزيز أبوعاقلة، كلمة عن الإعلام الجديد ذكر فيها أن التطور المستمر والمتسارع في الإعلام يتطلب تأهيل كوادر الحركة في كل فنون الإعلام، وطالب أبو عاقلة بضرورة الإهتمام بالكادر الإعلامي للحركة لتقديم أفضل ما عندهم لخدمة المشروع.
وفي سياق متصل تحدث المفكر الدكتور أبكر آدم إسماعيل قائلاً أن الإعلام أصبح من أقوى الأسلحة في هذا العصر وأن من يمتلك وسائل الإعلام القوية التي تستطيع أن تؤثر في الرأي العام يستطيع أن يتحكم في العالم ويصنع التغيير. وكما شدد أبكر، على ضرورة الإهتمام بالكادر الإعلامي وتوفير الإمكانيات اللازمة لنشر رؤية السودان الجديد.
وفي المقابل ثمن الرفيق موسى كوة مكي جهود المكتب التنفيذي في الإرتقاء بالعمل الإعلامي للحركة معرباً عن سعادته بالورشة والمادة التي قدمت فيها وطالب بضرورة الإستمرار في برامج التأهيل والتدريب لإعداد أكبر قدر من الكوادر في كافة المجالات.

يذكر أن الحركة الشعبية كانت قد منحت شهادات الشكر والعرفان لكل من المفكر أبكر آدم إسماعيل، والرفيق عبد العزيز أبو عاقلة،و الرفيق موسى كوة مكي، صحيفة سودان فويسس الإليكترونية، وعدد من الشخصيات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التدريب والتأهيل.
وأختتم الحفل بكلمة رئيس الحركة الرفيق علي الماحي والتي ثمن فيها دور الإعلام وحث المتدربين على بذل المزيد من الجهد لعكس الصورة الصحيحة للحركة الشعبية وقال أن مكتبه لديه خطة استراتيجية للتدريب والتأهيل وأن برامج الورش ستستمر في مجالات مختلفة لإعداد كوادر متميزة وأشاد الماحي بالتنظيم الجيد للورشة وطالب الماحي، جميع الرفاق بالإستعداد للمرحلة المقبلة التي تتطلب التسلح بالمعرفة.

2 تعليقات
  1. ادم جبريل يقول

    مذيد من التقدم والازدهار وشكراً لكل رفقاتي بالنضالات المختلفه عبر الالحركة الشعبية شمال والشكر موصول الي الرفاق في مختلف تنظيمات الكفاح المسلح

    وشكرا لمؤسس الموقع الإلكتروني وكل التيم العامل
    النضال مستمر والنصر اكيد

  2. Abdelbagi Daida يقول

    كل التحايا و كل الود لكل الرفاق علي هذا الجهد العظيم معا نحو تحقيق الهدف المنشود و بناء وطن بلا تمييز بأنواعها المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.