إستمرار خدمات الانترنت عبر (إستارلينك) في السودان.

 

وكالات:splmn.net

كشف مواطنون من مختلف أرجاء البلاد عن سعادتهم بإستمرار خدمة الانترنت الفضائي (إستارلينك) في مختلف أرجاء البلاد على الرغم من إعلان شركة (سبيس أكس) إيقاف الخدمة بنهاية أبريل.

وقالت (دبنقا) إنها إتصلت بعدد من مستخدمي شبكة (إستارلينك) في الفاشر والأبيض والجزيرة وأم دخن في ولاية وسط دارفور والولاية الشمالية أكدوا إستمرار خدمات الشبكة دون إنقطاع وبنفس الشروط السابقة، في وقت تنقطع فيه خدمة شبكات الهاتف والانترنت السودانية عن كثير من مناطق البلاد وتتسم بعدم الاستقرار في المناطق التي تتوفر فيها.

وكان كثير من السودانيين قد عبروا عن قلقهم من توقف خدمات الأنترنت عبر الاتصال بالأقمار الصناعية عبر شبكة (إستارلينك) لأنها توفر مصادر الدعم المالي لمئات الآلاف من المواطنين عبر التحويلات المالية بالتطبيقات البنكية التي تعتمد على خدمات الانترنت.

وكانت شركة (إسبيس أكس) المالكة لشبكة (إستارلينك) أعلنت منذ أكثر من شهر ان خدماتها ستتوقف في البلدان التي لم تحصل على رخصة لخدماتها.

وقالت الشركة في ردودها على العملاء إن الخدمة ستتوقف في بعض البلدان التي لا تمتلك فيها تصريح لتوفير خدمة(إستارلينك).

لكن الشركة تركت للمستخدمين خيار التحول لخدماتها العالمية ذات التكلفة الأعلى بدلا عن الخدمة الإقليمية الأقل تكلفة المستخدمة في السودان حاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.