منظمة (NCDO) تنظم ورشة (حماية الأطفال بالمدارس) مقاطعة لقاوة – إقليم جبال النوبة.

 

لقاوة:splmn.net
باب الله كجور

شرف مدير إدارة التعليم بمرحلة الأساس – مقاطعة لقاوة – إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان، الأستاذ/ عمر بابكر تيه يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بمقر الكنيسة الخمسينية بلمريك (تيما) ختام الورشة التدريبية التي نظمتها المنظمة الوطنية للتنمية (NCDO) حول حماية الأطفال. وقد إستهدفت الورشة مديري المدارس ورؤساء مجالس الآباء.

وفي كلمته أثنى مدير التعليم بمرحلة الأساس على دور المنظمة في بناء قدرات العاملين في حقل التعليم حتى يتسنى لهم القيام بالواجبات الملقي على عاتقهم على أكمل وجه، وشدد بابكر على أهمية تقيد المعلم بأخلاقيات مهنة التعليم وإنزال توصيات الورشة إلى المجتمع حتى يسهموا في مكافحة الإنتهاكات والعادات الضارة والزواج المبكر.

من جانبه أشاد منسق التعليم بمنظمة (NCDO) الأستاذ/ جون ألومبي بمستوى التنسيق والتعاون بين المنظمة وادارة التعليم بإقليم جبال النوبة. وأكد (ألومبي) إن المنظمة تعمل مع الجهات المانحة من أجل خلق بيئة مدرسية ملائمة من خلال تقديم الدعم الفني والمادي. وأشاد (ألومبي) كذلك بالروح التي يتمتع بها العاملين في حقل التعليم والذين يعملون في ظروف صعبة ومعقدة وبدون أي مقابل.

وعبر مدير الوكالة السودانية للإغاثة وأعادة التعمير (SRRA) بمقاطعة لقاوة (بالإنابة) الأستاذ/ الأصيفر تيما موسى – عن خالص شكره وإمتنانه وتقديره لمنظمة (NCDO) والمجهودات التي تبذلها في سبيل الإرتقاء بالخدمات في مجالات التعليم، المياه، حماية الأطفال وتخفيف الحمل الثقيل على السلطله المدنية للسودان الجديد في أداء مهامها.

وشارك في الورشة التي إستمرت لمدة أربعة( 4) أيام عدد (31) دارسة ودارس يمثلون (10) مدارس بمقاطعتي (لقاوة والدلنج)، وتناولت الورشة (طرق حماية الأطفال، كيفية رفع التقارير، ودور السلطات المحلية والأجهزة العدلية في إنفاذ القوانين).

وفي ختام أعمال الورشة تم توزيع الشهادات للدارسين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.