كنجي .. يفتتح دورة تدريب قيادات الحركة الشعبية بالمقاطعات

 

يابوس – splmn.net

إفتتح سكرتير الشؤون السياسية والتنظيمية بالسكرتارية العامة للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – سيلا موسى كنجي، دورة تدريب قيادات الحركة الشعبية بالمقاطعات التي نظمتها سكرتارية الحركة الشعبية بإقليم الفونج الجديد بالتنسيق مع السكرتارية العامة للحركة الشعبية، تحت شعار: بـ”التدريب نضالنا مستمر ومنتصر”.

وقدم كنجي، التهنئة لقيادات الحركة الشعبية بالمقاطعات لنيلها ثقة عضوية الحركة الشعبية ولإنتخابها إلى المواقع التنظيمية المختلفة.

وكشف كنجي عن إستمرار الدورات التدريبية في جميع المقاطعات بإقليم الفونج الجديد، منبهاً إلى أن الصراع القائم الآن بالسودان يتطلب التسلح بالمعرفة، الفكر والمهارة السياسية.

وحث كنجي، الدارسين إلى العمل بجدية لتمليك وتعريف الشعوب السودانية برؤية السودان الجديد وأهداف الحركة الشعبية.

وقال سكرتير الحركة الشعبية بإقليم الفونج الجديد – رجب أتوتا عبد الرسول “هذه الدورة التدريبية جاءت بعد عقد مؤتمرات المقاطعات وذلك بهدف تعريف القيادات المنتخبة بالمهام والواجبات التنظيمية”. وتابع أتوتا: بـ”التدريب المكثف نستطيع تعزيز القدرات”.

وطالب أتوتا الدارسين بتنزيل موضوعات الدورة التدريبية إلى قواعد وعضوية الحركة الشعبية بمختلف المستويات “البومات والبيامات” حد قوله، شاكرا الدارسين لإنضباطهم وإلتزامهم بالحضور والمشاركة الفاعله.

هذا، فقد تضمنت الدورة، محتويات تدريبية مهمه بحسب “الدارسين” من بينها (الجذور التاريخية للمشكلة السودانية، أهداف ومبادئ الحركة الشعبية، وسائل تحقيق أهداف الحركة الشعبية، الهياكل التنظيمية للحركة الشعبية، التخطيط وأهميته في المؤسسة إلى جانب فن إدارة الإجتماعات).

وتخللت الدورة التدريبية عرض أفلام وثائقية عبر “شاشة بروجكتر” وقف من خلالها الدارسين على نماذج للمرأة القيادية والمناضلة في إفريقيا والعالم ).

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التدريبية التي أقيمت في يابوس في الفترة من 1 _ 3 مايو 2024 بقاعة مجلس التحرير بالإقليم، شارك/ت فيها (80) مشارك/ة من قيادات الحركة الشعبية بـ”مقاطعتي الكرمك وقيسان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.