تخريج الدفعة الأولى من مدرسة الكادر السياسي بمقاطعة هيبان -إقليم جبال النوبة .

 

هيبان:splmn.net
مروان ملقة

شهدت مقاطعة هيبان بإقليم جبال النوبة يوم السبت الموافق 27 أبريل حفل تخريج الدفعة الأولى من المدرسة القاعدية للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال.
ويأتي ذلك في إطار خطة عملية بناء قدرات عضوية الحركة الشعبية على مستوى القواعد.

ونظمت سكرتارية الحركة الشعبية بمقاطعة هيبان حفل تخريج الدفعة الأولى لعام 2024 – مدرسة الكادر السياسي لبناء قدرات عضوية الحركة الشعبية على مستوى المقاطعة في منهج الأساس.

وحضر التخريج عدد من قيادات السلطة المدنية للسودان الجديد.
ولدى مخاطبته الخريجين قال القائد/ سعيد كجو كومي – حاكم إقليم جبال النوبة ورئيس الحركة الشعبية بالإقليم أن السودان الجديد الذي نقاتل من أجله بات قريبآ، وأضاف أن إنهيار الدولة السودانية يعني نجاح مشروع السودان الجديد.

ووعد الشعب السوداني بالسلام والإنتصار عن قريب عبر السودان الجديد الذي أصبح حُلم الجميع .

وشدد كومي على أهمية تدريب وتاهيل عضوية الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال في كل المستويات لمواكبة تطورات ومتغيرات الأوضاع في السودان.
وقال الحركة الشعبية تراقب الأوضاع الجارية في السودان منذ إندلاع الحرب في الخرطوم والذي تسبب في مجاعة ونزوح الشعب السوداني.
وان الحركة الشعبية لن تقف مكتوفة الأيادي وستعلن موقفها عن الصراع الدائر في الخرطوم عن قريب.

وطالب حاكم الإقليم المواطنين بالإعتماد على الذات بفتح المشاريع الزراعية من أجل الإكتفاء الذاتي، وحذر المواطنين من تفشي خطاب الكراهية والتخوين ووجه المحافظين في المقاطعات بإقامة الورش وفتح مدارس الكادر السياسي لرفع الوعي ودمج النازحين في مجتمعات الأراضي المحررة عبر فهم مشروع السودان الجديد.

من جانبه قال رئيس الحركة الشعبية بمقاطعة هيبان ومحافظ المقاطعة الاستاذ/ النور كنده كودي – إن السودان الجديد الذي نسعي إلى تحقيقه يتطلب تدريب وتأهيل عضوية الحركة الشعبية في كل المستويات، وأضاف (المقاطعة بها 5 بيامات تم فتح مدارس الكادر السياسي في البيامات المختلفة). وأكد محافظ مقاطعة هيبان جاهزية الكادر السياسي الذي تم تدريبه حيث قال: (الخريجين جاهزين ويمكن توزيعهم على مستوى مؤسسات السلطة المدنية للسودان الجديد، والكورس تناول كل محاضرت منهج الأساس وجزء من منهج الثانوي).

وفي ختام حديثه وجه سكرتارية الحركة الشعبية بمقاطعة هيبان بالإستمراية في تدريب وتأهيل عضوية الحركة الشعبية بالمقاطعة. على مستوى مؤسسات السلطة المدنية للسودان الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.