تجربة رقميَّة تفاعليَّة لإستكشاف اهرامات مروي

 

ثقافية، متابعات – splmn.net

أعلنت “Google” عن إطلاق تجربة رقميَّة تفاعليَّة جديدة على “Google” للفنون والثقافة مخصصة لمساعدة الناس على التعرف على آخر عاصمة المملكة الكوشيَّة وتراثها.

وتتيح هذه التجربة الرقميَّة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم إستكشاف اهرامات مروي في السودان، وهي أحد مواقع التراث العالمي المُدرجة ضمن برنامج اليونسكو.

ويمكن إستكشاف أهرامات مروي على منصة “Google” للفنون والثقافة من خلال زيارة الرابط g.co/meroe والتعرّف على المزيد من المعلومات عن مملكة الحضارة الكوشية بإستخدام تقنيات تفاعليَّة مثل الواقع المعزَّز والتجوّل الإفتراضي وغيرها.

إلى ذلك، يمكن الإستمتاع بجولة إفتراضيَّة داخل اهرامات مروي وإلقاء نظرة مقربَّة على نقوش الجدران بإستخدام الصور البانورامية التي توفّرها تقنيَّة التجوّل الافتراضي.

وأطلقت “Google” أحد نماذج الواقع المعزّز (AR) للاطّلاع على الأهرامات في أي مكان للمستخدمين الذين يريدون مشاهدة الاهرامات عن قرب.

وتتضمن تجربة إستكشاف أهرامات النوبة، التي تتوفّر باللغات الإنجليزيَّة والعربيَّة والألمانيَّة والفرنسيَّة والإسبانيَّة، قصيدة عن السودان من إلقاء الشاعرة السودانيَّة-الأمريكيَّة الشهيرة “إيمي محمود”، وتتيح التجربة للمستخدمين الإطّلاع على المزيد من المعلومات عن مملكة الحضارة الكوشيَّة وملوكها وملكاتها والتصميم الهندسي للأهرامات من خلال زيارة الرابط g.co/meroe

تعليق 1
  1. [email protected] يقول

    هلا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.