الوكالة السودانية للأغاثة وإعادة التعمير – إقليم جبال النوبة تقيم دورة تدريبية في مجال العمل الإنساني.

كاودا: splamn.net
ساجدة فضل.

أقامت الوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير (SRRA) دورة تدريبية إستمرت لمدة (10) أيام، تحت شعار: (بناء قدرات العمل الانساني). وذلك في الفترة: من 23 مارس – 2 أبريل 2024 بقاعة الشهيد/نيرون فيلب أجو، بمقر الوكالة في كاودا.

وقد إستهدفت الدورة منسقي الوكالة في المقاطعات وبعض موظفي إدارات السلطة المدنية بالإقليم.

شرف الحضور محافظ رئاسة السلطة المدنية بالإقليم الأستاذ/خالد دامري بارود، وسكرتير الحكم المحلي الأستاذ/عوض سعيد، ومدير عام الثقافة والإعلام والشباب والرياضة الأستاذ/ منير بلل تية، وعدد من قيادات العمل المدني والنساني بالإقليم.

ولدي مخاطبته ختام الدورة قال محافظ رئاسة السلطة المدنية بالإقليم الأستاذ/خالد دامري بارود: (أن المواد التدريبية التي تلقيتموها في هذه الدورة لها أهمية كبرى، لأن الإقليم يشهد تدفقات كبيرة من النازحين القادمين من مختلف مدن وأرياف السودان، وهذا يحتاج منكم لبذل المزيد من الجهد لترقية أداء الشؤون الإنسانية بالإقليم).

وأضاف : (توجد ضرورة لتكثيف الدورات التدريبية في عملكم وخاصة مجال النازحين).

وشّدد دامري على محاربة الممارسات السيئة التي تحدث في توزيع المساعدات في مدن السودان المختلفة حيث تذهب المساعدات والإعانات لغير المحتاجين لها.

وناشد بارود محافظي المقاطعات بتقديم المساعدة والدعم للعاملين في الوكالة للمتضررين.

كما تحدث سكرتير الحكم المحلي والخدمة المدنية الأستاذ/ عوض سعيد، قائلا بأن التدريب هو أحد المناشط المهمة التي تساعد على تجويد الأداء، وأكد بأنهم في الحكم المحلي سيعملون على تذليل كافة الصعاب والتحديات التي تواجه العاملين بالوكالة السودانية حتى يقوموا بدورهم على أكمل وجه.

وقد وجه سكرتير الحكم المحلي الضباط الإداريين بالمقاطعات بالعمل جنبا إلى جنب مع العالمين في الشئؤون الإنسانية.

بدوره حيا المدير الإقليمي للوكالة السودانية الأستاذ/حامد موسى حامد الحضور خاصة المنسقين القادمين من المقاطعات. وأوضح أن المسلهين في الدورة قدموا عشرة مواضيع مهمة منها: (دورة المشروعات، مهارات الإتصال، القيادة والإدارة، الطوارئ والإستجابة، مبادئ وقيم العمل الإنساني الدولي، تحليل وجمع وإدخال البيانات).

وأكد حامد أن بهذه الدورة يكون المشاركين في كامل الإستعداد لتقديم المزيد بالرغم من أنهم يعلمون في ظروف معقدة في ظل شح الإمكانيات. وطالب حامد الحكومة بتقديم المزيد من الدعم للعاملين بالوكالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.