القائد جوزيف توكا يدشن برنامج التحصين الموسع بـ”الفونج الجديدة”

 

شالي: splmn.net

تغطية ريغان جيمس

دشن القائد جوزيف توكا علي – النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية، يوم الخميس 11 أبريل 2024 برنامج التحصين الموسع من شالي الفيل بإقليم الفونج الجديد، وذلك بتطعيم أول طفل بجرعة شلل الأطفال الفموي (OPV).

 

ولدى مخاطبته فعالية التدشين، عبر القائد توكا عن فرحته لقيام الورشة التدريبية التي نظمتها سكرتارية إدارة الصحة القومية بالسلطة المدنية للسودان الجديد بـ”شالي”.

 

وأبان توكا، أن التحصين الموسع بالأراضي المحررة في غاية الأهمية “من أجل جيل معافى ومستقبل خالي من الأمراض والأوبئة” حد قوله.

 

وأشاد توكا بجهود سكرتارية إدارة الصحة القومية، حاثا المنظمات العاملة في الحقل الصحي بالإقليم إلى دعم سكرتارية إدارة الصحة لإستمرار برنامج التحصين الروتيني.

 

وقدم سكرتير إدارة الصحة القومية بالسلطة المدنية للسودان الجديد – الدكتور أحمد زكريا إسماعيل، صوت شكر للكوادر الصحية التي تقوم بتنفيذ برنامج التحصين في مختلف البيامات بإقليم الفونج الجديد.

 

و دعا زكريا، المشاركين في الورشة إلى آداء مهامهم بمسؤولية، كاشفاً عن التحديات التي صاحبت حملة التحصين السابقة للتصدي لوباء الحصبة كــ”الأمطار والترحيل” حد تعبيره.

 

وأكد زكريا، أن سكرتارية الصحة لديها القدرة على تجاوز العقبات والتحديات.

 

ومن جانبه تطرق سكرتير إدارة الصحة بإقليم الفونج الجديد وممثل حاكم الإقليم – الشريف الوسيلة، تطرق إلى أهداف التحصين الموسع بالإقليم، ذاكراً الفئات العمرية المستهدفة بالتحصين.

 

وشدد الوسيلة، على ضرورة الإهتمام بالرصد الدقيق والمتابعة المستمرة ومن ثم كتابة التقارير الرسمية حول برنامج التحصين الموسع.

 

وأكد حسن جمعة – نائب المدير التنفيذي للوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير – المستوى القومي ( SRRA) إستمرار التدريب في المجال الصحي، مشيراً إلى إستعداد الوكالة لتنسيق جهود عمل المنظمات.

وطالب مدير التحصين بالإقليم – محمد عبد الله، المشاركين، بالتحلي بالجدية، قائلاً: “نحن الآن على إستعداد تام لتغطية الإقليم”.

تُذكر أن الورشة التدريبية التي إنعقدت في الفترة من ( 3_ 10 أبريل 2024) في شالي – مقاطعة الكرمك، شارك/ت فيه “100” مشارك/ة من الكوادر العاملة في الحقل الصحي بالإقليم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.