الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال -SPLM-N

بيان

 

القوات المسلحة السودانية بجنوب كردفان تواصل مشروع التطهير العرقي ضد النوبة في منطقة (كيقا لبن).

مواصلة لنهجها في تنفيذ سياسة الأرض المحروقة والجرائم ضد الإنسانية من التطهير العرقي والإبادة في إقليم جبال النوبة، قامت الإستخبارات العسكرية للقوات المُسلَّحة السودانية بولاية جنوب كردفان يوم الخميس 11 أبريل 2024 بإعتقال العشرات من المواطنين العُزَّل ولا سيما الأكاديميين والخريجين الشباب بمنطقة (كيقا لبن) بحجة التخابُر مع الحركة الشعبية. وقد تم تعذيب بعضهم حتى الموت، والذين قتلوا (وجميعهم من خريجي الجامعات السودانية من أبناء النوبة “كيقا لبن”) – هم:

1/ شوقي مختار

2/ أبو طالب سليمان

3/ حسن عوض

4/ حسبو عبد الله

5/ عاطف حسن أندو

6/ شمس الحق

7/ إبراهيم إدريس أبو جلحة

8/ حسين شيخ الدين

9/ شقة أحمد

10/ رمضان عبد الرحمن البشاري

11/ وهيب عبد الله.

 

المفقودين:

1/ عمر موسى حارن.

 

ونحن في الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال إذ نُدين هذا السلوك البربري والوحشي، نؤكِّد الآتي:

 

أولاً: القوات المُسلَّحة بعد خسائرها وهزائمها المُتكرِّرة قرَّرت مُعاقبة المواطنين العزل والإنتقام منهم كعادتها منذ 1956، برغم معرفتها لمواقع الجيش الشعبي لتحرير السودان.

 

ثانياً: ان التصفيات التي تمت في (كيقا لبن) هي إستهداف عنصري صريح وواضح. ولن يفلت مُرتكبي هذه الجريمة من العقاب طال الزمن أم قصر.

 

ثالثاً: مثل هذه المُمارسات لن تُجدي ولن تُفيد، بل ستُزيد يقين السودانيين بأن هذه القوات لا تمثِّلهم. وسيأتي اليوم الذي يقومون بالقضاء عليها لإنهاء الإضطهاد والإستهداف المُمنهج للمواطنين.

 

رابعاً: الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السُّودان – شمال سيواصل النضال ضد سياسات السودان القديم وجيشه المشوَّه من أجل بناء سودان جديد يحترم ويحمي الجميع دون تمييز.

 

النضال مستمر والنصر أكيد.

غادة حسن مردوم

الناطق الرسمي بإسم الحركة الشعبية – شمال -إقليم جبال النوبة/جنوب كردفان.

12 أبريل 2024.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.