الحركة الشعبية تنفي تلقيها عروض مغرية للمشاركة في الحكومة

حركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال – SPLM-N

لم نتلقَّى عروض مُغرية من أي جهة للمُشاركة في الحكومة القادمة، ونحن تهمُّنا القضايا وليس العروض.

نشر موقع (عزة برس) الإليكتروني، وصحيفة (السُّوداني الموجز) بتاريخ 22 أكتوبر 2022 خبراً مفادِه إن الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال تلقَّت عرضاً مُغرياً لتكون (شريكاً أساسياً) في الحكومة القادمة عبر التسوية المتوقَّعة. ونحن في الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال نودُّ أن نؤكِّد الآتي:

أولاً: لم نتلقَّى عرضا كهذا من أي جهة.

ثانياً: الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال إن كانت تلهث خلف مثل هذه العروض، أو تُريد المُشاركة في السُّلطة عبر هذه الطُرق والوسائل – لكانت جزءاً من السُّلطة القائمة الآن في السُّودان.

ثالثاً: الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال لا تبحث عن العروض المُغرية للمُشاركة في السُّلطة، ولكنها تُناضل من أجل سودان جديد بأُسُس جديدة قوامها (الحرية، العدالة، المساواة) – وطن ديمقراطي تعدُّدي يسع الجميع ولا يقوم على الهيمنة – بكافة أشكالها – وإقصاء الآخر. وبالتالي لن تكون جزءاً من السُلطة في السُّودان إلا بعد معالجة جذور المُشكلة السُّودانية.

رابعاً: ظللنا نُردِّد دوماً إن التصريحات أو المواقف الرسمية للحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال تصدر من المؤسَّسات التنظيمية المعنية بذلك، وعلى جميع أجهزة ووسائل الإعلام الإلتزام بذلك إن كانت لها المصداقية ومُلتزمة بالمهنية.

هذا ما لزم توضيحه ،،

القائد المناوب/ جابر كمندان كومي
الناطق الرسمي بإسم الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال.
22 أكتوبر 2022.

تعليق 1
  1. رضوان حسين يقول

    نوبه ويي في البداية اشكر ربنا كتير انت نوباوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.