إتحاد دارفور يدعو إلى توسيع العقوبات على الدعم السريع والإمارات، وينتقد نهج حكومة المملكة المتحدة تجاه أزمة السودان

 

*دعوة لعقوبات شاملة وأيضًا المُساءلة*: يطالب اتحاد دارفور بفرض عقوبات موسعة تتجاوز أفراد الدعم السريع لتشمل شبكاتهم المالية والجهات الداعمة الدولية مثل الإمارات، المتورطة في تسليح وتمويل وعمليات تهريب الذهب.

*تسليط الضوء على الفظائع التي ترتكبها قوات الدعم السريع*: يلفت الإنتباه إلى الحملات الوحشية التي شنها الدعم السريع في شمال دارفور، وخاصة حول الفاشر، حيث أدت الهجمات إلى عمليات قتل على أساس عرقي، وتدمير القرى، وإحتمال وقوع كارثة إنسانية. وأيضا هجمات مماثلة على قُرى تم إجتياحها حرقها غرب دارفور بما فيها مِستِري.

*إنتقاد السلوك الدبلوماسي للمملكة المتحدة*: يدين الإتحاد المحادثات السرية بين وزارة الخارجية البريطانية والدعم السريع، ويشكك في نزاهتها والتزامها بدعم اهل السودانيين المتضررين، بالنظر إلى الدور التاريخي للمملكة المتحدة التي لعبته ايضاً وبطريقة سريّة بتوفير تدريب لقوات خلال نظام البشير.

*إنذار الأزمة الإنسانية*: يؤكد الإتحاد على الحاجة الفورية لتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى دارفور ومناطق السودان الأُخرى، مستشهدا بتقارير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية حول العوائق التي تحول دون إيصال المساعدات، بما في ذلك تدخل الدعم السريع وميليشيا الجنجويد الذي يعرض الأرواح للخطر.

*الدعوة إلى الدعم الشامل*: إنتقل البيان فشل المجتمع الدولي في مؤتمر باريس في إشراك جميع المناطق والجهات الفاعلة السودانية، ويدعو إلى دعم ملموس ووضع حد للسياسات الانتقائية التي تؤدي إلى تفاقم أزمات السودان، بما في ذلك الدفع من أجل إعادة تنشيط الأمم المتحدة ميثاق الفصل السابع لحماية المدنيين.

*التأكيد على المساءلة من أجل السلام الدائم*: يؤكد إتحاد دارفور على أن الوقف الحقيقي للحرب في السودان لا يمكن تحقيقه إلا من خلال المساءلة والعدالة، وهو طريق واضح المعالم غالبا ما يتم تجاهله لصالح الحلول الجزئية التي تؤدي تاريخيا إلى إدامة دورات جرائم الحرب. مما يؤثر في نهاية المطاف على سكان البلاد.

إضغط على الرابط ادناه للتفاصيل:-
https://darfurunionuk.wordpress.com/2024/04/18/5030-

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.