الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال

الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال

ردا على بيان حزب الأمة القومى حول الإعتداء المزعوم على منطقة كركراية

طالعنا بيان صادر من الأمانة لحزب الأمة القومى نشر فى الوسائط الإعلامية يوم الثلاثاء الموافق ١٦ أغسطس ٢٠٢٢ حول ما أسماه البيان محل الرد (إعتداء مجموعة مسلحة متفلتة على منطقة كركراية بجنوب كردفان). وزعم البيان أن مجموعة مسلحة هاجمت منطقة كركراية وقامت بنهب سبعين رأس من المواشى تعود للسكان المحليين. كما إدعى البيان أن المعتدين قد نصبوا كمينا لأصحاب المواشى وقاموا بأسر تسعة منهم وإقتيادهم إلى جبل والى. ودعا حزب الأمة فى بيانه الحركة الشعبية بقيادة عبدالعزيز الحلو إلى التعاون من أجل إطلاق سراح الأسرى وإعادة المواشى المسلوبة.

وردا على ما جاء فى بيان حزب الأمة، نود إجلاء الحقائق التالية:

أولا: لا علم للحركة الشعبية بوقوع إعتداء على منطقة كركراية، وإذا صح وقوع مثل هذا الهجوم المزعوم فى منطقة واقعة تحت سيطرة الحكومة فليس من المنطق تحميل الحركة الشعبية مسئوليته.

ثانيا: ليس هناك أى مواطنين تم أسرهم وإقتيادهم إلى منطقة والى، والحركة الشعبية لا تستهدف المواطنين كما يصور بيان حزب الأمة.

ثالثا: المجموعة التى وقعت أسرى فى يد الجيش الشعبى بتاريخ ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ والتى أصدرت الحركة الشعبية بيانا بخصوصهم فى ٣٠ أغسطس ٢٠٢٢ جميعهم من منسوبى قوات الدفاع الشعبى التابعة للقوات المسلحة تحت مسمى قوات الإحتياط. هؤلاء الأسرى تسللوا إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحركة الشعبية وإشتبكوا مع قوات الجيش الشعبى المتمركزة فى منطقة الدليبة، وتم القبض عليهم بأسلحتهم وبطاقتهم العسكرية وهم يرتدون الزى العسكرى، وإتضح بعد التحقيق معهم أنهم قدموا من منطقة درونقاس الواقعة فى محلية لقاوة وليس كركراية.

رابعا: ما جاء فى بيان حزب الأمة المغرض هو محض أكاذيب تثبت عداوة حزب الأمة التاريخية للحركة الشعبية ومشروع السودان الجديد.

خامسا: بيان حزب الأمة يؤكد أنه حزب عنصرى، وليس حزبا لكل السودانيين. وحزب الأمة هو أول من قام بتأسيس وتسليح المليشيات العربية فى جبال النوبة تحت مسمى قوات المراحيل. وحزب الأمة هو من أسس لفكرة التجمع العربى فى دارفور، وتاريخ حزب الأمة حافل بجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقى منذ أحداث مذبحة الضعين، ولذلك لا نستغرب صدور مثل هذا البيان المغرض من حزب الأمة.

هذا ما لزم توضيحه،،،

القائد المناوب/ جابر كمندان كومى
الناطق الرسمى بإسم الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال
كاودا
١٣ سبتمبر ٢٠٢٢

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.