القائد جوزيف توكا.. موقفنا واضح نريد سلام شامل وليس سلام محاصصات

 

الأراضي المحررة _ إقليم الفونج الجديد : Splmn.net

قام الرفيق القائد جوزيف توكا على بزيارة بيام ودكة بالمناطق المحررة فى إقليم الفونج. و قد رافقه في الزيارة كل من حاكم إقليم الفونج الجديد القائد داؤود إدريس نصر و أعضاء حكومته. كما رافقه قائد الجبهة الثانية مشاة القائد إستيفن أمد تتيكو و عدد من أعضاء مجلس التحرير القومي و مجلس تحرير الإقليم و القيادات العسكرية.

جاءت الزيارة بمناسبة عيد الميلاد المجيد و الإحتفال بحلول العام 2021، و كان في إستقبال الوفد الزائر حشد جماهيرى كبير من مناطق ودكة، بليلة، قسيس تقدمه محافظ مقاطعة الكرمك وسط رقصات و أغانى الفرق الشعبية. هذا وقد خاطب اللقاء الجماهيرى عدد من القيادات من بينهم قائد الجبهة الثانية و عضو المجلس السياسى و القيادى القائد إستيفن أمد و أعضاء مجلس التحرير القومى كما خاطب اللقاء حاكم الإقليم مهنئاً المسيحيين و جميع مكونات الإقليم بحلول عيد الميلاد المجيد و حلول العام 2021 داعياً إلى ضرورة تعزيز روح التسامح الدينى السائدة في الإقليم و المحافظة على التعايش السلمى، كما هنأ شعب إقليم جبال النوبة بذات المناسبة واصفاً الشعبين بالروحين في الجسد الواحد.

من جانبه خاطب القائد جوزيف توكا علي اللقاء الجماهيري مهنئاً جماهير بيام ودكة بعيد الميلاد المجيد وبارك لهم حلول العام 2021 متمنياً أن يسود السلام الشامل والعادل والإستقرار فى هذا العام. و تطرق القائد جوزيف توكا في خطابه لقضايا وتحديات تحقيق السلام، و قدم تنويراً ضافياً عن سير المفاوضات والصعوبات التي تواجه العملية السلمية و في مقدمتها غياب الإرادة و الجدية و إنعدام الإنسجام لدى وفد الحكومة الإنتقالية المفاوض، موضحاً أن قيادة و مؤسسات الحركة الشعبية تراقب تطورات المشهد السياسى في السودان عن كثب و التي باتت مفتوحة على كل الإحتمالات و أكد قيادته أن الحركة الشعبية جادة في تحقيق السلام الشامل بدليل إلتزامها بتمديد وقف الأعمال العدائية و إستمرار تواجد وفدها المفاوض في جوبا لأكثر من عام بحثاً عن السلام و قال أن السلام الذي تبحث عنه الحركة الشعبية هو السلام الذي يقوم على أساس القضايا والحل الجذرى للمشكلة السودانية و ليس سلام المحاصصة على السلطة و تأجيل مخاطبة و معالجة جذور المشكلة. هذا وقد رحب نائب رئيس الحركة الشعبية القائد جوزيف توكا بمشاركة وفد مجتمع الفلاتة الرعاة في اللقاء الجماهيرى مشيداً بالكلمة التي قدمها ممثل قبيلة الفولانى. كما رحب بكل القادة و الرفاق الذين عادوا إلى صفوف الحركة الشعبية و الجيش الشعبى لمواصلة النضال مع رفاقهم، و فى مقدمتهم القائد محمد يونس بابكر. كما أعلن عن عودة المجموعة العسكرية المنشقة من مجموعة مالك عقار بقيادة آدم منقاس مون جابر والذى وصل إلى المناطق المحررة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.