لقاءات موسعة للقائد جوزيف توكا باقليم الفونج

 

الأراضي المحررة _إقليم الفونج :
Splmn.net

قام القائد جوزيف توكا على النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية، و نائب القائد العام للجيش الشعبى لتحرير السودان – شمال، يوم السبت الماضي بزيارة ميدانية إلى رئاسة الجبهة الثانية مشاة بإقليم الفونج الجديد و كان فى إستقباله القائد إستيفن أمد تتيكو قائد الجبهة الثانية مشاة و عضو المجلس السياسى و القيادى و قادة الوحدات و التشكيلات العسكرية.

وفور وصوله عقد لقاءاً تنويرياً لضباط و قوات رئاسة الجبهة الثانية مشاة تناول الأوضاع الأمنية والتطورات السياسية فى البلاد. كما تناول بالشرح كافة السيناريوهات و الإحتمالات و تعقيدات المشهد السياسى المفتوح على كل الإحتمالات.

واطلع توكا القوات بتحديات السلام و العقبات التى تواجه سير المفاوضات و أطمانت القيادة على يقظة قوات الجيش الشعبى و الروح المعنوية العالية و إستعداده لكل الإحتمالات. و عقب اللقاء التنويرى إلتقى القائد جوزيف توكا بالعائدين إلى صفوف الجيش الشعبى الذين أعلنوا إنشقاقهم عن مجموعة مالك عقار بقيادة آدم منقاس مون جابر و قد أعرب العائدون عن سعادتهم بالعودة إلى صفوف الجيش الشعبى و العمل من أجل وحدة النيل الأزرق أرضاً وشعباً وكذلك وحدة الحركة الشعبية والجيش الشعبى تحت قيادة القائد عبد العزيز آدم الحلو.

2 تعليقات
  1. Salah يقول

    سودان جديد

  2. كمال حجاج يقول

    نتمني من الله ان يعم السلام كافة ارجاء البلاد ونحن دماء نا ونصون عرضنا ونحفظ وطننا الحبيب الذي يسع الجميع في ظل تورة ديسمبر المجيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.