القراى.. يدون بلاغ في مواجهة خطيب المسجد الكبير

 

الخرطوم : Splmn.net

دون الدكتور عمر القراي مدير مركز المناهج بلاغاً لدى النيابة في مواجهة خطيب المسجد الكبير كمال رزق بتهمة تكفيره بسبب منهج التاريخ للسنة السادسة . وبدأت شرطة الخرطوم شمال، أمس الاثنين، التحري في البلاغ الذي تقدم به القراي .

وقال القراي في التحقيقات أمام الشرطة أن خطيب المسجد الكبير أتهمه بالكفر ، مشيراً الى أنه هدف من خطبته استعداء الشعب على شخصه وأفراد أسرته، وذلك على خلفية مراجعته للمناهج التربوية. وزاد القراي بأن خطبة رزق تهدد سلامته وسلامة أسرته، كاشفاً عن تلقيه تهديدات بالقتل.
وأثار نشر لوحة للفنان مايكل أنجلو ضمن منهج مادة التاريخ للصف السادس جدلاً كبيراً

من جانبه قال وزير التربية والتعليم إن الحملة على القراي تهدف إلى إفشال الثورة وإيقاف عملية التغيير الشاملة في التعليم العام داعياً للحيطة والحذر من كل حادب على الثورة العظيمة . واوضح في بيان له إن المنهج شارك في اعداده 64 من الخبراء داعياً إلى التفاكر حول المنهج بصورة عقلانية وهدوء بعيداً عن الصياح والعويل والبكاء .

وأعلن توجيه المركز القومي للمناهج بتكليف لجنة من التربويين والمتخصصين في مادة التاريخ لتقييم كتاب الصف السادس شكلاً ومضموناً ورفع تقريرها خلال اسبوع موضحاً إنه لاحظ قدراً من الضعف على وحدة النهضة الأوروبية بالكتاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.