إنتخاب أول إمرأة رئيساً للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بألمانيا

 

برلين:splm.net

إنتخب مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بجمهورية ألمانيا الإتحادية، بتاريخ السبت الموافق 24 أغسطس 2024م الرفيقة/ منى عبدالله دلدوم، كأول إمرأة تترأس الحركة، وذلك في المؤتمر العام الثاني الذي أقامته الحركة وسط أجواء يسودها روح الرفقة والنضال.

وانتخب المؤتمرون، قبل ذلك، الرفيق الطاهر محمد ادريني رئيسا للمؤتمر لتبدأ بعد ذلك رسميا أعمال المؤتمر، حيث نوقشت كل بنود المؤتمر بشفافية كاملة من قبل الرفاق المؤتمرين الذين تدفقوا من جميع المقاطعات الألمانية المختلفة.

وكانت رئيس اللجنة التحضيرية، الرفيقة روضة آدم كوكو، قد افتتحت المؤتمر رسمياً مرحبة بكل الحضور، ولتبدأ بع ذلك المداولات، وخاطبت المؤتمرين، الرفيقة القائد مريم يوحنا (كوجا) في كلمة ضافية، ألهبت أكف الحضور بالتصفيق الحار.

وأستعرض رئيس المكتب، السابق الرفيق محمد علي دلدوم مُعدداً الإنجازات والمعوقات التي واجهتهم طيلة فترة دورتهم المنتهية، وفي ذات السياق خاطب المؤتمر ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، بألمانيا الرفيق مهدي حماد المؤتمرين وهنأهم على قيام المؤتمر وتمنى لهم مؤتمراً ناجحاً مثمراً ناقلاً تحايا قيادة الحركة لهم، وأجاز المؤتمر، خطاب الدورة والميزانية.

وانتخب المؤتمر، أيضاً مجلس التحرير برئاسة الرفيق مبارك كوكو مناكدان، والرفيق جورج كومي سكرتيراً سياسياً وتنفيذياً وكُلِفَ المنتخبين بتشكيل المكتب التنفيذي خلال شهر من من تاريخ المؤتمر.

وشرف المؤتمر، كل من الرفيقة القائدة مريم يوحنا، والرفيق كومي عثمان البينو والرفيقة نانسي بولس القادمون من أفريقيا حديثا وكانوا إضافة حقيقية للرفاق كما شرف المؤتمر ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بألمانيا الرفيق مهدي حماد وعدد كبير من الرفيقات والرفاق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.