وفد الحركة الشعبية – شمال بدولة السويد يلتقي بالمبعوثة السويدية لدى السودان.

إستكهولم:splmn.net

إلتقى وفد من الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال بدولة السويد بالسفيرة والمبعوثة السويدية لدى السودان (مازوير أنا بلوك – Mazoyer Anna Block) بمكتبها في وزارة الخارجية في العاصمة إستكهولم نهار الجمعة 26 يوليو 2024.

تناقش الوفد مع المبعوثة حول جذور المشكلة السودانية والعواقب المترتبة عن ذلك وخاصة الأزمة الإنسانية الراهنة في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية بسبب الحروب المستمرة في السودان، ولا سيما حرب 15 أبريل 2023. كما ناقش الوفد مع المبعوثة كيفية الحلول وفق رؤية الحركة الشعبية – شمال.

ضم وفد الحركة الشعبية – شمال بدولة السويد كل من الرفيق/ عبد الله النور تية جنجو ممثل الحركة الشعبية في السويد والرفيق/ عبد الحميد موسى محمد رئيس الحركة الشعبية في السويد والرفيق/ جاكوب كالوكا عبد المجيد سكرتير الحركة الشعبية والرفيقة/ ميري بدوي أليوبة سكرتيرة العلاقات الخارجية المكلفة.

رحبت السيدة/ مازويير بلوك بوفد الحركة الشعبية وتسلمت رؤية الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال لحل جذور المشكلة في السودان والتي شملت قضايا (العلمانية وعلاقة الدين بالدولة، الهوية، اللامركزية، الدستور الدائم، .. وغيرها).

وقد أعربت المبعوثة عن سعادتها للقاء وفد الحركة الشعبية – شمال وإستماعها لرؤية الحركة. وأكدت سعي حكومة بلادها وتعاونها مع المجتمع الإقليمي والدولي لحل المشكلة السودانية وتحقيق السلام الشامل والإستقرار .

وفي ختام اللقاء، قدم وفد الحركة الشعبية الدعوة للمبعوثة لزيارة المناطق المحررة ولقاء قيادة الحركة الشعبية – شمال.

النضال مستمر والنصر أكيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.