بـ”الفونج الجديدة” …تأبين مُهيب للشهيد أحمد زكريا 

 

يابوس: splmn.net

شرف يس

شهدت مدينة يابوس بإقليم الفونج الجديد يوم ١٢ يوليو ٢٠٢٤ بقاعة مجلس تحرير الإقليم تأبيناً مهيباً للشهيد د. أحمد زكريا إسماعيل -سكرتير -إدارة الصحة القوميه وعضو مجلس التحرير القومي، نظمته الحركة الشعبية التحرير السودان – شمال بالإقليم تحت شعار: “الوحش يقتل ثائراً *** والأرض تنبت ألف ثائر”.

وشارك في التأبين قيادات الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال والسلطة المدنية للسودان الجديد في المستويين القومي والإقليمي وبالإضافة إلى الشباب، المرأة، القيادات الدينية وطلاب المدارس.

ولدى مخاطبته فعالية التأبين، قال القائد داؤد إدريس نصر – حاكم إقليم الفونج الجديد ورئيس الحركة الشعبية بالاقليم: “نحن هنا اليوم في هذا التأبين نعزي أنفسنا والأسرة والرفاق والرفيقات للرحيل المفجع للمناضل أحمد زكريا”. وأضاف داؤد: “كان الشهيد يتمتع بروح وطنية وتجسدت في شخصيته رؤية السودان الجديد”.

وأبان داؤد أن الراحل كان يؤدي واجباته بجدية منذ وصوله إلى الإقليم، مشيداً بجهوده التي أسهمت في التصدى بـ”صلابة لوباء الحصبة التي إنتشرت في بيام يابوس” حسب داؤد .

وقال داؤد متحدثاً عن مآثر الفقيد “إنه قام بتنفيذ حملة التطعيم ضد وباء الحصبة بنجاح في الإقليم، واصفاً الشهيد الراحل بـ” الرفيق المبادر” الذي لا ينتظر “وبجهوده تمكنا من تغطية إحتياجات الإقليم الأساسية والعاجلة في الحقل الصحي” حد قوله.

ومن جانبه، قدم القائد عبد الله إبراهيم عباس – عضو المجلس السياسي والقيادي، التعازي والمواساة لعضوية وقيادات الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال، قائلا: “إن الراحل كان رفيقاً صلباً” مضيفاً: “تعرفت عليه كما بقية الرفاق في العام 2017 عندما كنا معاً في اللجنة المنظمة للمؤتمر العام الإستثنائي للحركة الشعبية”.

وأوضح عبد الله إبراهيم، أن الراحل كان يسهر الليالي مكرساً قدراته وجهوده في تصميم الخطط وكتابة المقترحات، كاشفاً عن أن الشهيد أحدث “نقله نوعية” في المنظومة الصحية بالإقليم.

وأشار القائد محمد يونس بابكر – مستشار رئيس السلطة المدنيه للسودان الجديد للشؤون الإدارية إلى أن د. أحمد زكريا رفيق إنساني، منوهاً إلى أن الراحل خلق علاقة حميمه مع الشعب ورفاقه بالفونج الجديدة، “فهو رفيق محبوب لدى الشعب “حد تعبيره.

وقال الأستاذ عوض أرباب عمر – سكرتير الشؤون الفئوية والجماهيرية بالسكرتارية العامة للحركة الشعبية: “إننا فقدنا رفيق عظيم بحق” ذاكراً ان الراحل كان يمتلك رؤية ومشبع بروح الثورية إلى جانب تعدد مواهبه وتخصصه كطبيب وجراح بارع.

وبعث إسماعيل حامد كمبال- المدير الإداري لمعهد إشكب القومي، بالتعازي لجماهير وعضوية الحركة الشعبية خاصة بإقليم الفونج الجديد، وقال: “ما يزال النضال مستمراً والنصر أكيد”. وإستطرد قائلاً: “إن الرفيق أحمد زكريا استشهد وهو يقوم بواجبه ومهامه بشجاعه ونحن على دربه سائرون.

 

وأكد كمبال، مواصلة المشوار مع رفاقه لإستكمال المهمة الموكله إليهم، حاثاً سكرتارية إدارة الصحة القومية بالمضي في تنفيذ الأفكار والخطط التي قدم من أجلها الراحل روحه. فيما حيا قريب الله تيناطول – رئيس الحركة الشعبية بمقاطعة الكرمك ومحافظ المقاطعة، الحضور في التأبين، كاشفاً عن أن الراحل كانت لديه برامج مشتركة مع مقاطعة الكرمك، معبرا عن حزنه العميق لرحيله.

 

وترحم القائد المناوب/ خضر وادكو متحدثاًً نيابة عن الجيش الشعبي التحرير السودان – شمال، – قيادة الجبهة الثانية – مشاة بالفونج الجديدة على روح الفقيد، مثمناً وقفة شعب الفونج خاصة بيام يابوس مع قيادة الحركة الشعبية والجيش الشعبي منذ رحيل الفقيد حتى لحظة موارته الثرى.

وتخللت فعالية التأبين فقرة قراءة السيرة الذاتية للشهيد – التي تضمنت محطات الراحل النضالية منذ دراسته الجامعية وبالإضافة إلى مواقفه الثابته وتضحياته الجسام في الثورة وإنجازاته التي إختتمها بتأسيس معهد إشكب القومي لطب المناطق الحارة والتمريض بـ”إشكب”.

يُذكر أن الرفيق/ د. أحمد زكريا إسماعيل قد توفى غرقاً في نهر يابوس يوم الأحد الماضي ٧ يوليو ٢٠٢٤ أثناء تأدية مهامه الروتينية والرسمية وهو في طريقه من مقر المعهد القومي – إشكب إلى يابوس.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.