السكرتير العام للحركة الشعبية – شمال، عمار آمون: ليس لدينا تحالف مع أي من طرفي الصراع في السودان.

 

جوبا: splmn.net
أحمد النقرة.

قال القائد/ عمار آمون دلدوم – السكرتير العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال إن الحركة الشعبية غير متحالفة مع أي من طرفي الصراع الذي يدور الآن في السودان سوا كانت القوات المسلحة أو الدعم السريع، وإنه لا توجد أي جهة أو قوة تستطيع أن تجبر الحركة الشعبية على إتخاذ أي قرار، أو تحدد لها خياراتها. ونحن نفعل ما نريد وبالطريقة التي نراها وفي الوقت المناسب.

جاء ذلك في اللقاء التنويري الذي نظمه تجمع شباب الحركة الشعبية وجبهة طلاب السودان الجديد بدولة جنوب السودان يوم الأحد 23 يونيو 2024 – بجوبا.

قدم السكرتير العام تنويرا شاملا عن الوضع السياسي الراهن: (مفاوضات إيصال المساعدات، إعلان نيروبي، المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، وقضايا أخرى).

وذكر في حديثه إن الحركة الشعبية لا تريد مساعدات إنسانية تقسم الشعوب السودانية لأن الإنسانية لا تتجزأ.

وأكد دلدوم إن إعلان نيروبي فرصة للعودة إلى منصة تأسيس الدولة السودانية وإعادة هيكلتها على أسس جديدة لإنهاء الحروب وضمان الوحدة الطوعية. والفرصة الآن أمام السودانيين في مؤتمر المائدة المستديرة.

وأضاف: (الإستقبال الذي تم لوفد الحركة الشعبية في مؤتمر تقدم بأديس أبابا يمكن أن يكون مؤشرا قويا لقبول خطاب الحركة الشعبية ومشروعها، ونحن تحاورنا على هامش المؤتمر مع العديد من القوى السياسية حيث أكدوا تأييدهم لأطروحات الحركة الشعبية).

وفي ختام حديثه ذكر السكرتير العام إن الحركة الشعبية تلقت عدة دعوات لفعاليات مثل (مؤتمر تقدم) وتوقع دعوات مماثلة مستقبلا.

الرفيق الأستاذ/ كوكو محمد جقدول، عضو المجلس السياسي والقيادي وعضو الوفد المفاوض شدد على أهمية التعليم ودوره في نهضة الأمم والشعوب ذاكرا التحديات التي تواجه التعليم في المناطق المحررة والتطورات التي حدثت.

وقال جقدول: (الآن درجة الوعي إرتفعت وسط المجتمعات في المناطق المحررة وصارت الأسر تتنافس في إرسال الأبناء إلى المدارس).

وقد خاطب اللقاء أيضاء كل من الرفيق/ باتريس علي تاو – رئيس تجمع شباب الحركة الشعبية، والرفيق/ سليم داؤود – المسؤول السياسي لجبهة طلاب السودان الجديد بدولة جنوب السودان.

وقد شارك في اللقاء الرفيق الأستاذ/ عادل إبراهيم شالوكا – مشرف الغرفة الإعلامية، والرفيق الأستاذ/ حب الدين حسين إسحق – سكرتير البحوث والتخطيط والتدريب بمناطق سيطرة الحكومة، والرفيق/ عمر النقرة – محافظ تلودي السابق، وجمع من الشباب والطلاب بدولة جنوب السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.