القائد توكا: التعليم وقود للثورة وأساس التحرير

 

شالي – splmn.net

قال القائد جوزيف توكا علي – النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال، ” التعليم وقود للثورة وأساس التحرير”. جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة تصميم إستراتيجية التعليم التي إنعقدت يوم السبت 18 مايو 2024 في “شالي الفيل- مقاطعة الكرمك” بإقليم الفونج الجديد، تحت شعار: “العلم أنوار سِكتنا”.

وتابع القائد توكا لدى مخاطبته إفتتاح الورشة: “هذه الورشة ثمرة لسلسة الإجتماعات، المؤتمرات والورش النوعية التي نُظمت لتطوير التعليم بالإقليم”.

وأبان توكا، أن الورشة، فرصة لمناقشة الإشكالات التي تواجه التعليم، حاثا المشاركين/ات في الورشة، إلى ضرورة فتح حوارات بناءة حول قضايا التعليم والمشاركة بالأفكار وإبداء الآراء وتقديم المقترحات التي من شأنها الإرتقاء بالتعليم وتأسيس منظومة تعليمية فاعلة ومستقرة “حسب توكا”.

ونبه توكا، إلى أن التعليم قضية مهمه “لضمان مستقبل الأجيال التي ترعرعت في ظل الحروب” حد تعبيره. وإختتم حديثه قائلا: بـ”التعليم سنحقق رؤية السودان الجديد”.

وإستعرض سكرتير إدارة التعليم بالسلطة المدنية للسودان الجديد – إقليم الفونج الجديد – النور حسن الشافع، أبرز التحديات والعقبات التي تواجه التعليم في الإقليم.

إلى ذلك، حضر الورشة، القائد داؤد إدريس نصر – حاكم إقليم الفونج الجديد، والقائد الجندي سليمان عبد الرحمن – عضو المجلس السياسي والقيادي، القائد بابكر محمد عمر – قائد الجبهة الثانية مشاة، والرفيق/ رجب أتوتا عبد الرسول – سكرتير الحركة الشعبية بالإقليم وقيادات الحركة الشعبية بالمستويين الإقليمي والقومي.

وشارك في الورشة التي ناقشت الملامح العامة لإستراتيجية التعليم وآليات التنفيذ، “30” مشاركاً/ة من المعلمين ذوي الخبرات والكفاءة والمختصين بالمجال التعليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.