فصل 185 طالبا بكلية علوم الشرطة والقانون

 

الخرطوم :شمسون يوحنا : Splmn.net

أصدر وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي /الطريفي إدريس دفع الله بناء على توصية قيادة الشرطة قراراً بفصل 185 طالبا الدفعة 70 من التدريب العسكري بكلية علوم الشرطة والقانون.

وحسب بيان صحفي مشترك صادر من وزارة الداخلية وكلية علوم علوم الشرطة والقانون تحصل عليه موقع الحركة الشعبية ” Splmn ” أن القرار أتخذ أستنادا على مخرجات إجتماع قيادة الشرطة بكلية علوم الشرطة والقانون.

حيث أوصى الاجتماع بفصل 185 طالبا من التدريب العسكري بكلية علوم الشرطة والقانون، لمخالفتهم قانون ولوائح واعراف وتقاليد وإرث وسلوك الشرطة السودانية، ومخالفتهم لوائح كلية الشرطة والقانون.
ونص القرار بمراجعة المفصولين لجامعة الرباط الوطني لتوفيق أوضاعهم الأكاديمية.

وأستثنى قرار الفصل الطلاب الأجانب فقط حتى التخرج لوجودهم بحكم بروتوكولات وإتفاقيات تعاون تدريبي مع بعض الدول البالغ عددهم (19) طالبا.

وأوضح أن الدفعة( 70) إلتحقت بالكلية في يناير 2017 م، وكان من المقرر تخريجها في مارس 2021 م، إلا إن جائحة كورونا تسببت في تأخير الدراسة والتدريب لمدة 6 شهور.

وحسب البيان أن إدارة الكلية رأت إضافة تلك الشهور في نهاية الفترة التدريبية ليتخرجوا في أغسطس 2021 م بحكم أنها تشمل برامج أكاديمية وميدانية مهمة، ولكن الدفعة (70) أبدت أعتراضها عليه، حيث اعتبرت إدارة الكلية ذلك التصرف مخالفة للوائح الكلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.