تأبين محافظ مقاطعة الدلنج الراحل عوض علي الجاك

 

جلد: splmn.net
محمد سليمان

أقامت حكومة المنطقة الغربية مراسم تأبين للراحل المقيم النقيب عوض على الجاك مك جلد السابق ومحافظ مقاطعة الدلنج، وذلك بمنزل الفقيد بجلد يوم الأربعاء 30 اغسطس 2023.

وحضر مراسيم التأبين النائب الأول لحاكم إقليم جبال النوبة القائد كوكو إدريس الازيرق وأعضاء حكومته ومحافظي مقاطعات المنطقة الغربية والقيادات العسكرية والإدارة الأهلية ومكوك القبائل بالمنطقة الغربية وتنظيمات المرأة والشباب.

وخاطب اللقاء النائب الأول لحاكم الإقليم القائد كوكو إدريس، ناقلا تعازي القيادة العليا للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، للأسرة ومعدداً مآثر الفقيد، وقال: “إن رحيل الفقيد المفاجئ كان صدمة لنا جميعاً ونحن في أمس الحاجة إليه ليواصل معنا مسيرة النضال الذي بدأه من عهد الأب فليب غبوش، ولكن هي مشئية الله تعالى وقدره، موضحا ان الفقيد كان متفانيا في العمل العام وكان زاهدا عاش حياة البسطاء.

وتحدث بالإنابة عن المحافظين الأستاذ نصر الدين عبدالله بادي محافظ مقاطعة هبيلا وقدم التعازي للأسرة الصغيرة وأسرة مقاطعة الدلنج وقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في الفقيد، وفي كلمته أوضح أن الفقيد جمع ما بين حكمة رجل الإدارة الأهلية والإدارة عموماً وبفقده فقدنا عمودا فقريا لنا كمحافظين مؤكداً جاهزية المحافظين على التواصل مع أسرته.

وتحدث في هذا التأبين أصدقاء الفقيد الذين زاملوه في مسيرة حياته النضالية من أيام الحزب القومي السوداني، على رأسهم السلطان خميس سوبا وآخرين وقال السلطان خميس سوبا إن الراحل كان يهتم بالآخرين وينسى نفسه تماماً.

وتحدث ممثل الأسرة أمريكا عبدالله، وشكر الجميع على الحضور والمواساة في فقدهم قائلا: “إن حضوركم خفف علينا كثيرا من الأحزان،” وتحدث أيضا ممثل الإدارة الأهلية الناظر مصطفى عوض جبارة نيابة عن مكوك المجتمعات وقدم التعازي وقال في بداية حديثة (لما سمعنا خبر وفاة الراحل ما صدقنا وكنا بجد مصدومين ولكن هو ماغالي على ربه ولانقول إلا مايرضي الله (إنا لله وإنا إليه راجعون) ذاكراً بإن الفقيد انساناً عادياً كان له أفكار وخطط طموحة لمقاطعة الدلنج وقال إن الراحل قطع شوطاً والتزم بمعاهدته على مواصلة العمل وتمنى بألا تزيدنا فقده إلا وحدة حقيقية وتماسك أكثر، يذكر أن اللجنة المنظمة للتأبين قدمت السيرة الذاتية للفقيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.