نقابة الصحفيين السودانيين تتعاون مع شركة Recall@k لتطوير منصة رقمية مبتكرة

 

تعلن نقابة الصحفيين السودانيين عن شراكتها مع Recall@k، وهي شركة تطوير بريطانية / سويدية، لإنشاء نظام محتوى رقمي وفقاً لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا. ستعمل هذه المنصة المبتكرة على الاستفادة من أحدث الأدوات والآليات لتعزيز الشفافية وإمكانية التتبع والتجميع الآمن للأخبار من مصادره، ومواجهة التحديات الناتجة عن نظم وشبكات اتصالات غير مستقرة أو لمحدودية الموارد في توفيرها بالمنطقة.
سيشمل النظام الرقمي مجموعة من المميزات مثل أدوات إنتاج المحتوى الشخصية في شكل تطبيقات برمجية للأفراد من الصحفيين. فضلا عن ذلك، فإن عملية التحميل المقترنة بأنظمة التدقيق ستضمن جمع الأخبار بطريقة تمتاز بالشفافية والثقة والأمان. سيتم استخدام التقنيات المتقدمة، مثل Blockchain ، لتعزيز جودة المحتوى. وسيشمل النظام، والذي ستتولى نقابة الصحفيين السودانيين عملية إدارته، حلولاً مرتبطة بالتوزيع والنشر لتيسير عملية الوصول إلى المحتوى من جانب منصات وشبكات الأخبار وكافة العملاء في جميع أنحاء العالم.
تم تطوير المنصة لمواكبة التطبيقات الحديثة للهواتف المحمولة والحلول القائمة على النظم السحابية Cloud، وستعمل بسلاسة على دمج أدوات الصحفيين الفردية مع وظائف النشر والتوزيع القوية. يهدف هذا الدمج إلى ضمان التدفق المستمر للأخبار ذات المصداقية من السودان.
وقد أكد السيد/ طاهر المعتصم، سكرتير العلاقات الخارجية بنقابة الصحفيين السودانيين، بأنه “لا يمكن التقليل من دور وأهمية الصحافة الحرة في صون الديمقراطية”. وأضاف أن “وسائل الإعلام المستقلة والتي تتمتع بالشفافية في عملها تؤدي دورًا مهمًا في مساءلة السلطة، وتعزيز المشاركة المدنية ، وحماية القيم الديمقراطية. ومن خلال تزويد نقابة الصحفيين السودانية بنظام محتوى حديث ، فإننا نهدف إلى تمكين الصحفيين وتعزيز قدرتهم على نشر المعلومات، والمساهمة في مجتمع ديمقراطي مزدهر “.
من جانبه، أعرب السيد/حسين عمر، من كبار مستشاري شركة Recall@k، عن تحمسه وتطلعه للتعاون مع نقابة الصحفيين السودانيين في هذا المشروع قائلاَ:” عندما تأتيك الفرصة للعمل سويا مع نقابة الصحفيين السودانيين في مسعاها، فإنها بالتأكيد تُعد من المشاريع الحيوية التي لم يسبق وأن شاركت في مثلها من قبل لأهميتها. إن استخدام التقنية الخاصة بنا والمحتوى الإخباري من أجل المنفعة العامة يتوافق مع رؤيتنا في Recall@k.”
للمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل مع:
السيد/ طاهر المعتصم – سكرتير العلاقات الخارجية
البريد الألكتروني: [email protected]
الهاتف: 002499122995774

عن نقابة الصحفيين السودانيين:
هي منظمة تأسست بموجب القوانين السودانية، وتمثل الصحفيين داخل البلاد. تعمل النقابة وفقاً للقوانين الدولية مثل اتفاقية منظمة العمل الدولية، التي صادق عليها السودان ودخلت حيز التنفيذ في عام 2021. تعمل نقابة الصحفيين السودانيين كمنظمة تطوعية لها جمعية عمومية وتهدف إلى حماية حقوق ومصالح الصحفيين في السودان.
عن شركة Recall@k:
هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الوسائط ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة السويدية ستوكهولم. نتميز بتخصصنا في إيجاد حلول رقمية لمصادر المحتوى المرئي، وعمليات التشفير، وتوزيعها ونشرها. تتعاون Recall@k مع شبكات الأخبار الكبرى والشركات الخاصة والمؤسسات. مع الاحتياجات المتزايدة للوسائط التكنولوجية وسبل نشرها، يقع على عاتق شركة Recall@k تقديم الحلول المبتكرة لعملائها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.