سكرتير الزراعة بإقليم جبال النوبة – المناطق المحررة: سنطور الزراعة بإستخدام الأنظمة التقنية الحديثة.

 

كاودة: splmn.net
ساجدة كرتكيلا.

أكد سكرتير الزراعة والأمن الغذائي بالسلطة المدنية للسودان الجديد بإقليم جبال النوبة – المناطق المحررة، عملهم على توسيع الرقعة الزراعية لرفع مستوي الإنتاج هذا العام بفتح مشاريع زراعية جديدة وتوفير التقاوي والآليات الزراعية.

وقال الرفيق عبد العظيم علي يعقوب في مقابلة صحفية للموقع الإلكتروني بمقر الموقع إن إدارته تعمل علي توفير الغذاء بالإستغلال الأمثل للموارد الزراعية والغابية وتوعية وتطوير قدرات كبار المنتجين الزراعيين والمزارعين التقليدين بالتنسيق مع المنظمات والجهات العاملة في حقل الإنتاج الزراعي.

كما أوضح: (أن سكرتاية الزراعة لديها خطة مستقبلية في رفع الإنتاج والإنتاجية لتحسين المستوي المعيشي بتطوير الزراعة التقليدية بإستخدام الأنظمة التقنية الحديثة في الزراعة). وأضاف عبد العظيم : (تعمل السكرتارية مع حكومة الإقليم على توفير كميات كافية من الغذاء لمواجهة موجة النازحين حتي لا تحدث فجوة غذائية تؤثر علي المواطن).

وكشف إن السكرتارية تواجه تحديات في وسائل الإتصال والمواصلات لتوفير المعلومة الكافية حتى تستند عليها بالإضافة إلى النقص في الآليات الزراعية لتحقيق الهدف المنشود. وشدد على ضرورة الإعتماد على الذات وناشد الجهات العاملة في مجال الأمن الغذائي لدعم المشاريع الزراعية للمساهمة في تمكين الإقتصاد الزراعي في الإقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.