محافظ مقاطعة (لقاوا) يستقبل وفد منظمة إسكوك (SCOC).

 

لقاوا splmn.net

باب الله كجور.

إستقبل مُحافظ مقاطعة (لقاوا) – الرفيق/ الطيب كادقلي سويا – يوم الجمعة 5 مايو 2023 وفد منظمة إسكوك للتنمية (SCOC Development Organization – SDO) القادم من رئاسة إقليم جبال النوبة – (كاودا) بحضور كل من: (المدير التنفيذي للمقاطعة، مدير الوكالة السُّودانية للإغاثة وإعادة التعمير SRRA، الشرطة، مُمثِّل الجيش، سكرتير الحركة الشعبية بالإنابة في المقاطعة، الإدارة الأهلية، ومُمثِّل النازحين بمركز الإيواء).

وقد أشاد الرفيق/ مُحافظ المقاطعة بالدور الإيجابي الذي قامت به المُنظَّمات الإنسانية والروابط والجمعيات الإجتماعية من أبناء النوبة بالداخل والخارج، ووقفتهم الصلبة تجاه إخوانهم خلال أحداث لقاوا (الياواك) ورحَّب بالوفد الزائر وأثنى على عمل الكنائس في سبيل تقديم الخدمات لإنسان جبال النوبة في مُختلف الحقب التاريخية.
وشكر المحافظ الوفد على جهودهم في إيصال هذه المُساعدات.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي للمُقاطعة الرفيق/ عجيب آدم إبراهيم – إن النازحين موزَّعين على 4 مراكز للإيواء في مناطق ( طرين، نمر شاقو، رأس الفيل، طبق، لمريك – تيما) ويبلغ تعدادهم أكثر من (1000) نازح وهذا العدد قابل للزيادة في ظل العودة العكسية بسبب الحرب الدائرة في الخرطوم.

وقدَّم مُمثِّل المُنظَّمة ورئيس الوفد الرفيق/ جيمس آدم كوكو – نُبذة عن المُنظمة وقال إن المُنظمة تأسَّست في العام 2022 بمناسبة مرور (100) سنة على تأسيس (كنيسة المسيح السُّودانية) بهدف إستمرار الرعاية الإجتماعية والخدمات والأنشطة التي بدأها (المُرسلين) وسط مجتمع النوبة لتحقيق الرفاه المادي والروحي.

وبحسب عضو الوفد الرفيق/ صبحي صموئيل جنقول – فإن المُساعدات تحتوي على (ملابس، وأحذية) تبرَّع بها رعايا (كنيسة الميسح السُّودانية) والمؤمنين والمؤمنات من مُختلف الطوائف في مقاطعات (توبو، دلامى، هيبان، أم دورين)، بالإضافة إلى معسكرات اللاجئين بدولة جنوب السُّودان لاخوانهم النازحين في (لقاوا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.