اللجنة التمهيدية لنقـــابة أطبــاء الســـودان, الجــــنينة تنــــــزف

بيان

 

يتواصل نزيف الدماء البريئة بولاية غرب دارفور إثر تجدد الاشتباكات العنيفة في مدينة الجــــنينة، التي توشحت بالسواد لليوم الثالث على التوالي، شملت الاشتباكات أجزاء واسعة من المدينة مما أجبر السكان على مغادرة منازلهم. حيث أحرقت القوات المهاجمة مراكز الإيواء في مدينة الجــــنينة ونهبت مستشفى الجــــنينة التعليمي وسط عمليات نهب وحرق واسعة طالت الأسواق والمرافق الحكومية والصحية ومقرات منظمات طوعية وأممية والبنوك.

الأحداث الدموية لا تزال جارية في مدينة الجــــنينة مخلفة عشرات القتلى والجرحى لم نتمكن من حصرهم بشكل دقيق لتوتر الأوضاع الأمنية واستمرار الهجمات على المدنيين.

إنّ مجزرة مدينة الجــــنينة، تعيد للأذهان كل الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والانتهاكات التي تتعرض لها معسكرات النازحين وأحياء مدينة الجنينة بصورة مستمرة وغياب العدالة سببها الرئيسي التعدد في الجيوش وانتشار المليشيات المسلحة والتقاعس المستمر من حكومات العسكر في حماية المدنيين، الأمر الذي أدى إلى القتل الممنهج لإنسان غرب السودان، نناشد كافة المنظمات التي تعمل في مجال حقوق الإنسان بحث المجتمع الدولي من أجل الضغط لوقف جرئم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في إقليم دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق .

نترحم على أرواح الشهداء ونعزي أُسرهم وزملاءهم وأصدقاءهم، وأنفسنا فالفقد واحد والدم واحد والمأساة مأساة وطن.

 

“أوقِفوا الحــــرب العبَثيــــــة ”

———-———-———-———-——

#لا_للحرب

#الدم_السوداني_واحد

‏#KeepEyesOnSudan

 

#السودان_اسكات_البنادق

‏#SudanSilencingTheGuns

#فتح_ممرات_آمنة

———-———-———-———-———-

اللجنة التمهيدية لنقـــابة أطبــاء الســـودان- المكتب الإعلامي

الخميس 27 أبريل 2023

الموافق 7 شوال 1444

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.