نائب حاكم إقليم الفونج يفتتح ورشة قضايا المرأة

يابوس – splmn.net

إفتتح نائب حاكم إقليم الفونج الجديد – الأستاذ حسين جابك الله الأربعاء 15 مارس في يابوس، الورشة التي نظمتها نساء السودان الجديد حول قضايا المرأة تحت شعار: “نحو إمرأة قوية وقائدة للتغيير”.

وثمن نائب الحاكم لدى مخاطبته المشاركات في الورشة جهود منسقة الورشة – الأستاذة قمر عبد الله عبد الرحمن في تنظيم الورشة والميسرين في تقديم وعرض موضوعات الورشة.

وشدد جابك الله، على الإستمرار في برنامج تدريب وتأهيل المرأة بالإقليم، منبها إلى أهمية التصدي على الزواج المبكر وختان الإناث بالحملات التوعوية والتثقيفية.

وأكد جابك الله وقوف السلطة المدنية للسودان الجديد بالإقليم، إلى جانب المرأة وتمكينها سياسيا وإقتصاديا عبر حزمة الورش، الدورات التدريبية والكورسات النوعية.

ومن جانبه عبر محافظ مقاطعة الكرمك – محجوب نمر، عن فرحته بقيام الورشة داعيا المرأة إلى المشاركة الفاعلة في الإنشطة السياسية والثقافية.

وقالت الأستاذة قمر عبد الله عبد الرحمن عضو المجلس السياسي والقيادي ومنسقة الورشة: “إن ورش قضايا المرأة ستستمر في مختلف بيامات الإقليم”.

ودعت قمر عبد الله، السلطة المدنية للسودان الجديد بالإقليم إلى وضع قضايا المرأة في أعلى هرم أولويات برامجها.

وأبدى مدير الوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير بالإقليم SRRA – حسن جمعة إستعداد الوكالة لتقديم الدعم والمساندة للمرأة بالإقليم لتقويتها وتمليكها أدوات المعرفة والتفكير السليم.

وقدمت في الورشة التي شاركت فيها “50” مشاركة من بومات يابوس المختلفة، عدة موضوعات منها: دور المرأة في الثورة والتغيير، آليات فض النزاعات، قضايا المرأة المهمشة والتحول الديمقراطي، أهمية تعليم المرأة وإصحاح البيئة، دور المرأة القيادية في المجتمع، نماذج للمرأة القيادية في أفريقيا والعالم إلى جانب ورقة العنف ضد المرأة والتعريف والتثقيف بقرار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.