رسوب “788” خريجا في إمتحان رخصة مهنة التعليم

الخرطوم: splmn.net

فاطمة عوض

أقر الأمين العام لمجلس المهن التربوية والتعليمية – د.علي جنقال، بضعف إقبال خريجي الجامعات وكليات التربية في التقديم للإلتحاق كمعلمين في المساق الفني، كاشفا عن جلوس “49” خريجا فقط لإمتحان رخصة مهنة التعليم في آخر دفعة نجحوا كلهم فيما أعلن جنقال عن إجازة نتيجة الدفعة العاشرة من المتقدمين للإمتحان من ولاية الخرطوم والدفعة 11 من ولاية الجزيرة.

وأبان جنقال نجاح “1277” خريجا في ولاية الخرطوم من جملة “2398” خريجا سجلوا للإمتحان جلس منهم “2146” خريجا بنسبة نجاح بلغت 59.5% كاشفا عن رسوب “788” خريجا، بينما بلغت نسبة النجاح لدفعة ولاية الجزيرة 45.4% من جملة “18854” خريجا جلسوا للإمتحان نجح منهم “8554” خريجا.

وأوضح جنقال أن المتقدمين أخضعوا لإمتحانين إلكتروني ومقابلة شخصية، مشيرا إلى أن المجلس يعقد الإمتحانات ويعدها بواسطة لجنة فنية مكونة من خبراء تربويين مشيرا إلى انها أجازت اليوم نتيجة الدفعة العاشرة لولايتي الخرطوم والجزيرة وتنشر كشوفات الناجحين بمقر المجلس وفي صفحته بالفيس بوك بجانب إيداع نسخة منها بلجنة الإختيار.

وكشف جنقال، عن ضعف في نسبة النجاح في مادة اللغة العربية مقارنة بالمواد الأخرى مشيرا الى أن تخصصات الرياضيات والأحياء والكيمياء سجلت نسبة نجاح أعلى من اللغة العربية.

وأشار إلى تقدم ملحوظ في نسبة النجاح في هذه الدفعة وتحسن في أداء الخريجين.

إلى ذلك كشف الأستاذ محمد محجوب مدير إدارة التدريب بوزارة التربية الخرطوم عضو اللجنة عن حوجة الولاية إلى “9” ألف معلم سيتم تعيينهم خلال الفترة المقبلة من الذين يحملون رخصة مزاولة مهنة التعليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.