العاملون بوزارة الصناعة يدخلون في إضراب

 

الخرطوم – splmn.net

أعلنت لجنة مطالب العاملين بوزارة الصناعة الاتحادية في بيان أصدرته أمس السبت 24 ديسمبر، الإضراب عن العمل يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بسبب عدم الإستجابة لمطالب العاملين بتحسين بيئة العمل ورفع الأجور ومطالب أخرى.

ودعت اللجنة في بيانها، العاملين بالحضور لتقييم مدى إستجابة الجهات المختصة لطلبات العاملين “في حال عدم الإستجابة لكافة المطالب، سيكون لكل حدث حديث. حسبما ورد في البيان”.

وقالت اللجنة “إنها تقدمت بمذكرة في سبتمبر من العام 2022م لوزير الصناعة والوكيل”، وتابعت: “حوت المذكرة جزءًا يسيرًا من المطالب المشروعة وفي حدود ما يكفل العيش الكريم للعاملين”.

وخاطبت وزيرة الصناعة في السلطة الإنقلابية كلا من مجلس الوزراء ووزارة المالية والتخطيط الإقتصادي بخطابين منفصلين بتاريخ 31 أكتوبر 2022م”.

وتابع بيان اللجنة بأن رد وزارة المالية كان سلبيا فيما يخص إستحقاقهم في إيرادات القطاع الصناعي، بينما لم يرد مجلس الوزراء حتى لحظة كتابة البيان على تحسين شروط الخدمة، بحسب البيان.

وأكدت اللجنة أن تنازل العاملين عن مطالبهم “أمر مستحيل”، وأنهم لن يقبلوا أن تتعامل الجهات المختصة في الدولة معهم بالتمييز.

وتابعت اللجنة: “تمنح البعض شروط عمل مجزية وحوافز مليونية وتحرم البعض من أبسط حقوقهم في العيش الكريم وهذا أمرٌ نرفضه ولن نسمح باستمراره ونطالب بعدالة الأجور”.

وكشفت اللجنة عن تردٍ وصفته بالمريع في بيئة العمل بالوزارة، وتجاهل إكمال إجراءات الترقيات وتفعيل الهيكل الوظيفي المجاز سلفا، وإجازة هيكل العمال وفقا لـ “Smart News”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.