الشيوعي: شركات موانئ دبي وأبوظبي إنتهاك لـ”سيادة السودان”

 

بورتسودان- splmn.net

قال الحزب الشيوعي السوداني بمنطقة البحرالاحمر، إن شركات موانئ دبي وأبوظبي تجعل من إتفاقياتها وسيلة لإنتهاك سيادة وسياسة السودان، عبر خنق البلاد إقتصاديا، مبينا أن ذلك ما تؤكده التجارب في موانئ جيبوتي والصومال، وعدن، واندونيسيا وغيرها، واعلنا رفضنا التام لقيام موانئ ابو عمامة، وطالب الحزب بالكشف وتمليك حقائق بنود الإتفاق الكامل للشعب.

وأوضح الحزب في بيان صحفي اليوم الأربعاء 21 ديسمبر، أن ما جرى ويجري فى شرق السودان وفي البحر الأحمر، هو صراع بين القوى المختلفة للرأسمال العالمي أمريكا وحلفائها الاقليميين بمعاونة قوى طفيلية محلية من جهة وروسيا وحلفائها فى الجانب الاخر، والتنافس على السيطرة ومد نفوذهم على البحر الاحمر وسواحله، عند الممر المائي التجاري والأمني الهام، مؤكدا أن هذا الصراع يهدد سلامة منطقة شرق السودان ومجتمعاتها، ويجعلها فى مرمى صراعات ومدافع المتنافسين على المواقع الإستراتيجية.

وأضاف “إننا نرفض الإستثمارات التي تمس سيادة وأمن الوطن والاتفاقيات التي تجرى من وراء ظهر الشعب، وغير القائمة على تخطيط إقتصادي إجتماعي تنموي أساسه مصلحة شعب السودان والشرق أولاً التي تؤسس للتنمية”.

ونوه الحزب، الى أنه لا يرفض تجارب الإستثمارات التي تؤسس للتنمية وتفجير طاقات المجتمعات وتطوير البنية التحتية ووفق لذلك يجب ان تكون إتفاقياتها تحت وضوح النهار، وأن تخضع عبر إشراف مباشر من المؤسسات المختصة والمحلية ومشاركات المجتمعات و أن يجيزها البرلمان.

ودعا الشيوعي، جميع قوة الثورة الحية من اجسام نقابية ولجان مقاومة ومجتمع مدني والاجسام المطلبية وغيرها، أن تقاوم بالشكل السلمي اشكال الإستثمارات المفخخة، والعمل على تبصير المجتمعات بخطورة ما يتم من نهب وتجيير للموارد الكامنة في الولاية، وبالأخص شمال الولاية من مناجم الجير والذهب والمواشي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.