كينيا الاول افريقيا من حيث البنية التحتية للانترنت

 

متابعات : splmn.net

احتلت كينيا المرتبة الأولى في أفريقيا من حيث البنية التحتية للإنترنت في مؤشر جودة الحياة الرقمية لعام 2022 الذي نشرته منظمة سرفشارك ’’ Surfshark ‘‘، اشار التقرير الصادر امس الخميس الخميس، سجلت كينيا أفضل بنية تحتية لمؤشر الشمولية عند 0.70 – وهو الرقم الذي وضعها في المرتبة 61 عالميا.

وأشارت المنظمة إلى أن ذلك مكن الكينيين من الانخراط في مختلف المهام اليومية باستخدام وسائل التكنولوجيا، اوضحت ان البنية التحتية الالكترونية عالية، وتستخدم لاغراض عديدة، مثل الدراسة والتجارة الالكترونية والترفيه، اضافة الي الخدمات المصرفية.
بالإضافة إلى ذلك، احتلت الحكومة الكينية المرتبة الثالثة في القارة بين الحكومات الإلكترونية القادمة بعد موريشيوس وجنوب أفريقيا على التوالي، وصنفت هذه الفئة مدي استخدام الحكومات للانترنت لتحسين تقديم خدماتها للسكان، وتساعد علي تقليل البيروقراطية والحد من الفساد، وزيادة الشفافية داخل القطاع العام.

وفي مسائل جودة الإنترنت وسرعته واستقراره، احتلت كينيا المرتبة 14 (0.25) في أفريقيا، وهو تحسن عن العام الماضي عندما كانت في المرتبة الثالثة الأخيرة، وفي شرق أفريقيا، جاءت في المرتبة الثالثة بعد جمهورية الكونغو الديمقراطية (0.3) وتنزانيا (0.26).
ومنذ العام الماضي، تحسنت سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في كينيا بمقدار 3.1 ميغابت في الثانية (14.5 في المائة) وزادت سرعة النطاق العريض الثابت بمقدار 1.5 ميغابت في الثانية (8.5 في المائة).
تعتبر اسعار الانترنت متاحة ومناسبة في المنطقة، واحتلت المرتبة التاسعة في القارة، وكانت المراكز الثلاثة الأولى هي جنوب أفريقيا وموريشيوس وتونس على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.