إنعقاد ورشة إستخدام الأرض والموارد الطبيعية بولايات كردفان

 

كادقلى (ع.م.ك): splmn.net

تحصل الموقع الرسمى splmn.net على نسخة من خطاب رسمى صادر من أمين عام حكومة ولاية جنوب كردفان بالإنابة عبدالله عبدالرزاق إسماعيل ينقل فيه توجيه نائب والى الولاية الرشيد عطية بخصوص عقد ورشة حول إستخدام الأرض والموارد الطبيعية فى مدينة الأبيض فى الفترة من (٢٤ – ٢٨ من شهر سبتمبر الجارى).

إلى ذلك وجه أمين عام أمانة الحكومة بالإنابة فى خطابه إثنتى عشر محلية فى الولاية طالبا منها تسمية المرشحين بالكشف المرفق مع الخطاب من الأمراء ورجال الإدارة الأهلية، وعددهم ١٩ أمير، وتوفيق أوضاعهم لحضور الورشة.

ويأتى إنعقاد ورشة إستخدام الأرض والموارد الطبيعية بولايات كردفان على خلفية برتكول وقعه موسى جبر مع شركات روسية للعمل فى مجال التدين، وفيما يبدو أن ورشة الأبيض هى إحدى آليات تنفيذ مافيا الذهب لذلك البرتكول فى ظل غياب حكومة شرعية وعدم تحقيق السلام.

يذكر أن والى ولاية جنوب كردفان المكلف اللواء أمن موسى جبر محمود قد دعا شركات روسية للمجيئ إلى الولاية للإستثمار فى مجال التعدين.

وأصدر تجمع شباب الكواليب بيان يوم السبت ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢ إستنكروا فيه توجيه نائب والى جنوب كردفان بخصوص خطاب المدير الشرقى لمؤسسة فاكس بلانك ومدير مشروعات السودان بتاريخ ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢. وقال بيان شباب الكواليب: (إن قرارات وتوصيات ورشتكم لا تعنينا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.