زيادة تعرفة المواصلات بالنيل الابيض

 

كوستى : Splmn.net

قال الاستاذ مجدي محمد ميرغني مدير إدارة النقل العام والبترول بولاية النيل الابيض ان الزيادة التي طرأت في اسعار المحروقات علي مستوي السودان تأثيرها علي ولاية النيل الابيض خاصة في زيادة تكاليف اسعار النقل الداخلي والبري وهذا شئ طبيعي بان أي زيادة في اسعار المحروقات تنعكس علي تعرفة مواعين النقل العامة.

واضاف في تصريح لـ (سونا) ان سعر جالون البنزين ارتفع من ٣٠٠ جنيه الي ٦٧١.٥ جنيه اي ان الزيادة بلغت اكثر من ١٢٥% ونفس القدر في الجازولين حيث ارتفع سعر الجالون من ٢٥٠ جنيه الي ٦٢٢ جنيه وابان ان كل هذه الزيادات تشكل عبء اضافي لاصحاب المركبات العامة مما يتطلب تحريك تعرفة المواصلات خاصة الداخلية والتي تم تحريكها من ٣٠ جنيه الي ٤٠ جنيها لكل الخطوط الداخلية .

وقال سيادته ان اصحاب المركبات دفعوا بمذكرة تظلم بان هذه التعرفة غير مجزيه مما دعا الادارة لعمل دراسة وموازنة بين اصحاب المركبات والمواطنين الي جانب مراعاة الظروف الاقتصادية الماثلة مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد توفير وقود مدعوم لمركبات النقل العام وذلك من خلال تخصيص محطات لهذا الغرض وعمل بطاقات ذكية لمركبات النقل العام وعليه يتم خفض تعرفة النقل .

ودعا مجدي اصحاب المركبات الي ضرورة الالتزام بالتعرفة الموضوعة من قبل الولاية والا سيعرض المخالفين لقانون الطوارئ .

وطالب سيادته جميع المواطنين بعدم التهاون في اخذ حقوقهم في الالتزام بهذه التعرفة مشيرا الي توفر الوقود بصورة كبيرة عقب هذه الزيادات واوضح مجدي الي ان هنالك تفاوت في اسعار الوقود بين الولاية والمركز نسبة لتكاليف الترحيل.

وفيما يتعلق بالغاز اكد مدير ادارة النقل العام والبترول بالولاية ان الفترة السابقة وخلال شهر نوفمبر وصلت الولاية ٦٠٠ طن وفي شهر ديسمبر الحالي وصلت ٥٩٠ طن ويجري الآن تصديق ٦٣٠ طن وبذا تكون مشكلة الغاز بالولاية قد انتهت تماما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.