اللاجئين السودانيين في تشاد عودتنا تتطلب التعويض الفردي والجماعى وتأهيل القري

 

الخرطوم.. حسين سعد : Splmn.net

 

رهن اللاجئون السودانيون في شرق تشاد عودتهم الاختيارية بالتعويض الفردي والجماعي وتأهيل القرى التي دمرت بسبب الحرب فى دارفور .

ونادت قيادات اللاجئين في معسكرات وادي فيرا بشرق تشاد خلال لقائهم وفداً زائراً من معتمديه اللاجئين يضم (9) مدراء تنفيذيين من ولايتي غرب وشمال دارفور ومفوضية العودة الطوعية وإعادة التوطين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بولايات دارفور، نادوا بتنفيذ بروتوكولات جوبا للسلام فيما يخص اللاجئين والنازحين ، كما طالبوا بعقد مؤتمر جامع للجوء والنزوح لتحديد الأولويات .

وتناول الوفد الذي ترأسه بدوي مصري بحر الدين مسؤل الحماية بمعتمدية اللاجئين بولايات دارفور ويرافقهم وفد من معتمدية اللاجئين بدولة تشاد والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بإقليم وادي فيرا ، الاوضاع بدارفور خاصة الموسم الزراعي واللجان المختلفة التي تعمل لإنجاحها ، ودعا اللاجئين إلى زيارة مناطقهم للوقوف على الأوضاع على أرض الواقع .

إلى ذلك أوضح المستر نيكولاس مدير المفوضية السامية للاجئين بولايات دارفور أن الزيارة جاءت للوقوف على مدى استعداد اللاجئين في العودة الاختيارية وفق الإجراءات الدولية .وأكد أن هناك إجراءات ستتم في العودة الاختيارية من حيث مبالغ تدفع للاجئ قبل السفر وبعد وصوله إلى السودان.

وأضاف بدوي مصري بحر الدين رئيس الوفد أن هذه الزيارة تختلف عن الزيارات السابقة لأنها جاءت بعد تغيير الحكومة السودانية وان هذه التغييرات ساعدت في تحسن الوضع الأمني والتوسع في الموسم الزراعي .

وأبان أهداف الزيارة التي تتمثل في الاستماع إلى مشاكل اللاجئين وكيفية الترتيب الجيد للعودة الاختيارية والمشاكل المتعلقة بالعودة.

الجدير بالذكر أن الوفد زار معسكرات ميلي وكنقو وأم نبق في إقليم وادي فيرا شرق تشاد

10 تعليقات
  1. altyazili يقول

    I got what you intend,saved to favorites, very decent site. Vikki Wilt Stargell

  2. altyazili يقول

    Some really choice posts on this internet site , saved to bookmarks . Rycca Bruis Rabah

  3. 720p يقول

    If you desire to increase your experience just keep visiting this website and be updated with the hottest gossip posted here. Beryl Domenico Khajeh

  4. altyazili يقول

    Remarkable! Its genuinely awesome post, I have got much clear idea about from this paragraph. Velvet Fielding Streeto

  5. 720p يقول

    This is one awesome article post. Thanks Again. Want more. Candide Micky Melvina

  6. 720p يقول

    Merely wanna comment on few general things, The website design and style is perfect, the written content is really superb : D. Filide Claiborne Noleta

  7. ucretsiz يقول

    I could not refrain from commenting. Very well written. Jana Georg Merrill

  8. bedava يقول

    Your style is unique compared to other people I have read stuff from. Adella Friedrick Rennie

  9. indir يقول

    Awesome! Its in fact remarkable paragraph, I have got much clear idea regarding from this article. Fredia Raynor Manolo

  10. web-dl يقول

    Hi! I just want to give you a huge thumbs up for your great information you have here on this post. I am returning to your blog for more soon. Else Land Balfour

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.