الكنين.. ندعم الريف ونتعاون مع النيباد للنهوض بالولاية


 

مدني.. Splmn.net

شدد والي ولاية الجزيرة الدكتور عبد الله الكنين على ضرورة خلق برامج توعوية داعمة للريف مؤكداً أن إهتمام الأتحاد الأفريقي والنيباد بإنسان الولاية يخلق مجتمع معافي موجها أجهزة الولاية بتقديم تقارير متكاملة لمنظمة النيباد لتحقيق الإرتقاء بالمستوى المعرفي والتطور التقني والإقتصادي لمواطن الجزيرة.

واكد الكنين لدي اجتماعه بمكتبه صباح امس بوفد الأمانة الوطنية للشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا (نيباد) برئاسة مستر سيكون فيلبي الخبير المختص بحقوق الأطفال في الأتحاد الأفريقي ومستر ألن ماكوانق مسئول الشئون الإقتصادية في الأتحاد الأفريقي ودكتور عمر عبد القادر الأفندي ممثل الآلية الأفريقية بالسودان وذلك بحضور أمين عام حكومة الولاية و عدد من المدراء العاميين بالوزارات والمدراء التنفيذيين بالمحليات.
اكد علي ضرورة تدريب العاملين بالداخل والخارج والتنسيق بين الوزارات الولائية لتطبيق البرامج التنموية والعمل على رفع المستوي المعيشي للمواطن .
من جهته قدم مستر فيلبي شرحا مفصلا حول تحليل فجوة الحوكمة في جمهورية السودان والتي تشمل التطور العلمي التقني والتحكم الإلكتروني لأنظمة الحكم وترقية أداء العاملين بالدولة والإرتقاء بالريف وخلق برنامج تقاني ناجح يسهم في التنمية والتطور وقدم عدد من المدراء العاميين للوزارات والمدراء التنفيذيين للمحليات برامجهم التعريفية وخططهم الخاصة التي تهدف لترقية العمل موضحين النواقص في التدريب والبني التحتية والأجهزة إضافة لضرورة تفعيل القوانين والتشريعات التي تلي العنف ضد المرأة والزواج المبكر والتعليم بالريف.

وفي السياق تحدث مستر ماكوانق عن التطور الإقتصادي والتفاعل المجتمعي مع الريف ودعم إقتصاد المناطق النائية لإرساء دعائم النجاح وتقديم خدمات في صحة الأم والطفل وتلوث المياة وإصحاح البيئة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.