مهرجان “أوكسجين” يقرر الانطلاق قريبًا

 

ثقافة وفنون :

ينطلقُ قريبًا، رقميًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مهرجان عرض “أُوكسجين” في نسخته الثانية للعام 2021، وهو مهرجان إسفيري، يبحث -بحسب منظميه – عن غير المألوف للأعمال الفنية، التشكيلية، والشعرية، والمسرحية والموسيقية وغيرها، للإبحار في عالم تجريدى بحت، يعكس قيمة الفكر الإنسانى ويصور المعانى لحياة معاصرة وظرف عالمي إنساني أفضل، ضَعُفَ الإنسان فيه عن مواجهة فيروس كوفيد19، والذي غير الحياة الطبيعية وقَيَّد العلاقات الاجتماعية، وأثره سياسيَّا واقتصاديَّا، ولتصور عالم خالٍ من الأنانية، تسود فيه العدالة ومبدأ الشفافية.

واختار المنظمون اسم “أوكسجين”، لما له من دلالة تصب في محاربة فيروس كورونا، وليكون بؤرة لتداعياتٍ، وآمال، وأفكار تقدم نموذجًا فكريًّا يُساهم فى خلق الترابط بين الفنانين، ويُوثّقُ لمرحلة إنسانية مهمة، ويعكس التنوع الفكرى للتجارب المشاركة، ربما يكون متنفسًا وباعثًا لِغَد أجمل وحياة يملؤها الأمل والسعادة.

ويستضيف المهرجان الرقمي في نسخته الحالية تجارب حديثة ومعاصرة لجميع الفنون لشهر أو أكثر بحسب عدد المشاركين، في الشعر والسرد والمسرح، ويُقدّم تجارب لفنانين وسِيَرًا ذاتيَّة ونماذج لأعمال، بما يكون أشمل.

وكان المهرجان الرقمي انطلق العام الفائت، متزامنًا مع جائحة كورونا واستجابة للتباعد البدني التي فرضتها الشروط الصحيَّة وقدم نسخة في فن التشكيل وُصفت بالناجحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.