الحركة الشعبية بمقاطعة السيلك- إقليم الفونج الجديد، تختتم مؤتمراتها القاعدية

 

الأراضي المحررة _ شرف يس : Splmn.net

عقدت الحركة الشعبية بِمقاطعة السيلك_ إقليم الفونج الجديد مُؤتمرها في الفترة من 9 _ 10 مايو 2021، و ذلك في إطار البناء الهيكلي و التنظيمي بِالمقاطعة. و جاء المُؤتمر تحت شعار: (إرادة الشُعوب لا تُقهر). و بِرعاية الرفيق سليمان آدم سليمان- مُحافظ مُقاطعة السيلك و رئيس الحركة الشعبية بالمقاطعة. و قد شرف المُؤتمر، قِيادات سياسية من مُختلف الأجهزة و المُؤسسات التنظيمية.

و خاطب فاتِحة أعمال المؤتمر، الرفيق سليمان أدم سليمان- مُحافِظ مُقاطعة السيلك و رئيس الحركة الشعبية بالمُقاطعة، حيا المؤتمرين و عبر عن فرحتهم و سعادتهم بِهذا الإنجاز التاريخي، و قال: إن شعب مُقاطعة السيلك بالأراضي المُحررة _ إقليم الفونج الجديد في مناطق بالدقو، ود أبوك، السيلك، أولو، و ملكن. و معسكرات اللجوء بدولتي إثيوبيا و جنوب السُّودان قد قالوا كلمتهم مُنذ الثورة التصحيحية في العام 2017 و أكدوا دعمهم و مساندتهم لِمواقف الحركة الشعبية بقيادة القائد عبد العزيز آدم الحلو. و جدّد سليمان آدم إلتزامهم بِبرامج و أطروحات الحركة الشعبية. كما خاطب المؤتمر، سكرتير الحركة الشعبية بالإقليم الرفيق عبد المنعم الحاج و أشاد بِمجهودات شعب المقاطعة في إنجاح المؤتمر و ثمن تضحياتهم و إسهاماتهم في النِضال و الثورة.

و مِن جانبه خاطب المُؤتمرين، القيادي سيلا موسي كنجي، سكرتير الشئون السياسية و التنظيمية بالحركة الشعبية (السكرتارية العامة) و عضو وفد الحركة الشعبية المفاوض، حيث نقل تحايا وفد الحركة الشعبية المفاوض. و قال: إن برنامج البناء التنظيمي يأتي في إطار ترتيب البيت الداخلي و الإستعداد لأي تحول سياسي قد يطرأ في المشهد السياسي و مجابهة التحديات الماثِله و المساهمه الفاعِله في مشروع التغيير و البناء الوطني الذي يتطلب حشد كل الجُهود و المقدرات التنظيمية. كما أكد سيلا كنجي إستعداد و جاهزية الحركة الشعبية للقيام بمهامها التاريخية.

و قام المؤتمر بِمناقشة أوراق تنظيمية مهمه تمخضت عنها توصيات قيمه وهادفه. و تم إنتخاب أعضاء مجلس تحرير المُقاطعة و سكرتارية الحركة الشعبية بالمُقاطعة و قيادة الشباب و المرأة. و أدى المُنتخبون عبر المؤتمر، الإعلان الصادق إلتزاماً برؤية و مبادئ و أهداف الحركة الشعبية. و يأتي مؤتمر مقاطعة السيلك مُواصلة لحملة البناء الهيكلي و التنظيمي التي إنتظمت في الإقليم في وقت سابِق. حيث عُقِدت مؤتمرات مُماثله في مُقاطعات الروصيرص، قيسان، الدمازين، و الكرمك.

تعليق 1
  1. عبيد النيل عباس يقول

    ( ترتيب البيت الداخلي والاستعداد لأي تحول سياسي قد يطرأ في المشهد السياسي ) هو المطلوب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.