خطر تحذير ممنوع الإقتراب والتصوير.(جولات فحم نباتي)

✍🏾 حذيفة شنكران

 

عزيزي القارئ العزيز عنوان المقال مضمونه أن هناك جرائم ترتكب بحق الطبيعة في جبال النوبة /جنوب كردفان مناطق سيطرة الحكومة تحت غطاء وحماية أو ستر وللأسف من جهات عنوانها “تحذير يمنع الإقتراب والتصوير”.

أتعلمون ماذا يعني هذا؟؟؟؟
الإجابة أن هناك مشروع تصحير وتدمير للبيئة بشكل رهيب وبشكل متواصل دون إنقطاع ومن كل الجهات بالولاية وتتمثل في القطع الجائر للأشجار بغرض تصديره للخرطوم والولايات الأخرى بأشكال متنوعة ومختلفة منها (الفحم النباتي-الحطب – الثمار الغابية البرية النادرة والمتواجدة بالمنطقة فقط).

كيف يتم ذلك وماهي الجهات التي تمارس هذه الجرائم؟؟؟؟
1/ضباط كبار بالجيش في مناطق الولاية الذين ذهبو للولاية بحجة العمل والمهمة الوطنية فباتو ثقال على المنطقة إذ يقومون بهذه الأعمال المتمثلة في قطع أعداد كبيرة جدا من شحنات الأحطاب المواد الخشبية والفحم النباتي وللأسف بشحنات عسكرية حكومية محمية كامل الحماية.

2/تجار وشركات خارج الولاية مع بعض ضعاف النفوس وناقصي الوعي من أبناء المنطقة.

3/ أجانب (سوريين) نعم لاتستغرب فهناك شركات وشخصيات من دولة سوريا موجودون بجنوب كردفان يقومون وكذلك هم موجودون بالنيل الأزرق بنفس الطريقة يحاربون الطبيعة والبيئة.

4/تجار من المنطقة أو الولاية وهم لا يدرون أنهم في حد زاتهم عبار ستار ليحتمى بهم لأنهم عندما يباشرون ذلك الفعل يظلون حجة لهؤلاء المجارمة.

من المسؤلون من كل تلك الأفعال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا أعلم من المسؤل بل أعلم أن هناك من يجب محاسبتة.
1/حكومة الولاية بشكل عام .

2/إدارة الغابات أو مكاتب الغابات بالمناطق.

3/الإدارات الأهلية والتي يجب أن تحتج على ما يدور بالمنطقة .

المليشات التي تنهب الولاية في مثل هذه الظروف وتدمرها بقصد وتعمد العدالة ستلاحق كل من له صلة بذلك أؤكد لكم ذلك بالتاريخ والزمان والمكان والمسؤل ونحن على تصعيد عبر جهات عدلية وحقوقية للتحقيق في ذلك.

الدور المفقود أو المفروض؟؟؟؟!!!
على جميع مواطني الولاية وكل مجتمع المنطقة بكافة الاطياف والمكونات والمكاتب العدلية ومندوبي الجهات الحقوقية ومنظمات المجتمع المختلفة أن تقف مع مواطني الولاية حتى يقف هذا العبث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.