٦ حالات إصابة بشلل الأطفال في الشرق

 

دبنقا : Splmn.net

 

كشف اطباء عن ظهور 6 حالات إصابة بشلل الأطفال في ولاية البحر الأحمر 4 منها في بورتسودان وحالة في سواكن وحالة في محلية القنب والأوليب . فيما كشفت وزارة الصحة بالقضارف عن اكتشاف 6 حالات إصابة بشلل الأطفال .

وقال دكتور محمد الصادق ضابط الحقل الطبي بمنظمة الصحة العالميه إن الحالات اكتشفت في اغسطس الماضي . وقالت زينب صالح ادريس منسق الاتصال الصحي بإدارة تعزيز الصحة إن حملة التحصين ضد شلل الأطفال ستبدأ يوم 28 نوفمبر وتستمر إلى 30 نوفمبر بكل محليات الولايه والبحر الاحمر.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الخرطوم اكتمال الاستعدادات لقيام حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ضمن الحملة القومية للاستجابة لشلل الاطفال جولة نوفمبر 2020 التي ستنتظم ولايات السودان يوم السبت القادم الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري وحتى الأول من ديسمبر المقبل ، في وقت أكدت فيه منظمة الصحة العالمية على أهمية تضافر الجهود وإكمال كافة الترتيبات الفنية لانجاح الحملة. وفي المقابل قال مدير إدارة التحصين بالوزارة دكتور جمال الدين محمد عثمان إن الحملة تستهدف تطعيم (1.343766) طفلا من عمر يوم وحتى سن الخامسة بواسطة (2800) تيم و(5600) متطوع بالمحليات تم تدريبهم للمشاركة في الحملة ، مشيراً الى تسلم الوزارة لإمداد الحملة من اللقاحات ووسائل الحماية من كمامات وغيرها لتوزيعها على المحليات تمهيدا لإنطلاق الحملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.