الصحة تسجيل ٣ وفيات و٤٥ إصابة جديدة بالكورونا

 

الخرطوم : Splmn.net

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل ثلاث وفيات و(45) إصابة جديدة بالكورونا ، يوم الأثنين الماضي.وبينت الوزراة في تقريرها إن ولاية الخرطوم سجلت “141” حالة إشتباه، و(31) حالة مؤكدة مع وفاة حالتين، وأوضح التقرير إن الولاية الشمالية سجلت حالتي اشتباه ووفاة شخص جراء الاصابة، أما ولاية النيل الأبيض فقد سجلت (7) حالات مؤكدة. وسجل عدد الحالات المؤكدة ارتفاع عن يوم الأحد بـ(15) حالة، عن يوم السبت حيث بلغت الحالات “31” حالة مؤكدة ووفاة (6) أشخاص جميعهم من ولاية الخرطوم. وارتفع العدد التراكمي لحالات الإصابة إلى (31.700)، وعدد الوفيات (2.194)، وتماثل للشفاء (25.451)، أما الحالات النشطة بلغت (914)، وتصدرت ولاية الخرطوم العدد الأكبر من الوفيات بـ(988) حالة وفاة، وبلغت الحالات النشطة بالخرطوم (571) ..

وفي السياق أعلنت وزارة الصحة في الولاية الشمالية عن تسجيل حالة وفاة و 10 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الاثنين .وأوضحت الوزارة في تقريرها بحسب راديو دبنقا إن عدد الحالات النشطة في المنازل بلغت (٥٣) والحالات النشطة بمركزي العزل في دنقلا وحلفا 5 حالات . وارتفع تراكمي حالات الإصابة منذ بداية الجائحة إلى (٧٥٣) وحالات التعافي (٥٧١ ) بينما بلغ تراكمي حالات الوفاة (١٢٤).

وفي الأثناء أعلنت ولاية القضارف الإغلاق الكامل لمدارس بلدية القضارف لجميع المراحل التعليمية اعتباراً من أمس الثلاثاء وحتى إشعار آخر.وأرجعت وزارة التربية والتوجيه القرار لازدياد حالات الاصابة بكورونا في الموجة الثالثة و بناء علي توصية اللجنة الفنية للطوارئ الصحية .وكانت الولاية أغلقت المعابر الدولية بسبب تزايد الإصابات .

وفي سياق ثان هدد مكتب الأطباء الموحد بولاية القضارف بالدخول في إضراب عن الحالات الباردة احتجاجاً على إقالة مدير عام الصحة وتعيين آخر بدون استشارة المكتب .وتقدم بطلب للاجتماع بالوالي خلال 72 ساعة ملوحة بتقديم استقالات جماعية لكل مدراء المستشفيات والمراكز التخصصية بالولاية وكل شاغلي المناصب الادارية من اطباء المكتب الموحد.وقال المكتب إن جميع خيارات التصعيد متاحة بيد الاطباء حسب ما يقتضيه الموقف من حفظ حق الاطباء النقابي والمهني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.