حكومة النيل الابيض: ملتزمون بمناصرة قضية منع زواج القاصرات

 

كوستى : Splmn.net

اكد الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم امين عام حكومة ولاية النيل الأبيض دعمه اللامحدود لإعلان الالتزام بمناصرة قضية منع زواج الطفلات وتعزيز دور المجتمع للتوعية بمخاطر زواج القاصرات.

وقال الشاذلي خلال مخاطبته مساء أمس بصالة أماسي النيل الأبيض بكوستي فعاليات حملة مناصرة قضية منع تزويج الطفلات الذي تنفذه جمعية نساء النوبة للتعليم والتنمية (نويدا) ضمن مشروع دور المجتمع لتعزيز حقوق الإنسان، قال إن التوعية المجتمعية والاهتمام بالتعليم تعتبر اولى الحلقات للقضاء على هذه الظواهر السالبة .

ودعا تجمع القوى المدنية والمنظمات ورجال الدين للتعاضد والتكاتف والعمل برؤية موحدة مع حكومة الولاية، للقضاء على زواج القاصرات وتشجيع تعليم البنات عبر السياسات الكلية للدولة مع قيادات المجتمع.

فيما قالت سحر ابراهيم عبد الصادق مديرة البرامج بجمعية نساء النوبة للتعليم والتنمية بالخرطوم، إن حملة المناصرة هي امتداد لمشروعات سابقة عبر تكوين شبكة مكافحة العنف المبني على النوع، والتي عملت على جميع القضايا التي تخص النوع الاجتماعي مثل زواج الطفلات ومحاربة الختان واغتصاب الأطفال والتحرش الجنسي .

وأضافت ان الحملة تاتي لمناصرة قضية منع زواج الطفلات وتسعى لخلو النيل الأبيض من هذه القضية وتم اعتماد وثيقة اعلان الالتزام بدعم كبير من حكومة الولاية.

من جانبها أشارت ايفا فاروق عبد العزيز اختصاصي نفسي وعضو في شبكة نويدا لمكافحة العنف المبني على النوع، الى مجموعة من الورش والدورات التدريبية التي تم تنفيذها في قضايا المرأة والعنف المبني على النوع وتم عكس هذه القضايا على المجتمع بمدن كوستي وربك وكنانة بمشاركة الأمهات بالتنسيق مع عدد من المدارس وقيادات المجتمع .

وأكدت ان اعلان المناصرة الذي أمنت عليه حكومة الولاية والمنظمات المختلفة يهدف الى تعزيز حقوق الطفل وقضايا النوع لأجل مجتمع معافى وسليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.