الحلو.. موقفنا التفاوضي واضح و الدولة العميقة تسعى للإبقاء على السودان القديم

 

الدماذين.. الخرطوم.. حسين سعد : Splmn.net

 

ملك القائد عبد العزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال في لقاء تفاكري حاشد بالنيل الازرق لدعم السلام العادل والمستدام ملك أسباب ومبررات الموقف التفاوضي للحركة وتمسكها بأهمية الفصل التام بين الدين و الدولة.

و قال الحلو في اللقاء الذي نظمته مجموعة نشطاء السلام باقليم الفونج أمس بالدماذين وسط حضور مهيب من القيادات النوعية والإدارات الأهلية والأعيان من المكوك والعمد والشباب والمرأة قال أن الدولة العميقة ما زالت تسعى و تعمل للإبقاء على السودان القديم و الحفاظ على الإمتيازات التاريخية. و شدد الحلو الذي خاطب اللقاء عبر الهاتف من جوبا شدد على ضرورة وحدة أبناء الإقليم حول القضايا المصيرية شارحاً تطورات العملية السلمية و منهج المسارات التي اتُبع في التفاوض مع الجبهة الثورية التي رصفها بغير المنصفة.

وقدم الحلو تشريحاً وافياً للمشكلة السودانية و لسياسات السودان القديم القائمة علي فرض الهوية الآحاديه الإقصائية ممثلة في العروبة و عدم الإعتراف بالتعدد و التنوع الذي تزخر بها الدوله السودانية.

ومن جهته حيا السكرتير العام للحركه الشعبية عمار أمون الحضور وباهي عمار بالتضحيات الكبيره التي قدمها أبناء إقليمي جبال النوبة والفونج و في الأثناء أكدت الإدارات الأهلية و الشباب و المرأة دعمهم اللامحدود لمواقف الحركة الشعبية ووقوفهم خلف القائد الحلو و دعوا إلى ضرورة التمسك بمبادئ وأهداف الثورة.

الجدير بالذكر أن اللقاء التفاكري خاطبه أيضا عبدالله ابراهيم عباس عضو الوفد التفاوضي كما افتتح اللقاء الأستاذ عبدالعاطي محمد الفكي رئيس المجموعة والاستاذ أبوالقاسم صابر نورين امين العلاقات الخارجية.

4 تعليقات
  1. نورالدين منان يقول

    -الثورة لن تكتمل الا بالتخلص من ازلام وفلول النظام البائد في مجلسي السيادة والوزراء والخدمتين المدنية والنظامية و فصل الدين من الدولة والتنمية المستدامة والمتوازية والعدل في قسمة السلطة والثروة

  2. عبدالباقي إبراهيم الخريف يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الملك وقائد قوات الحركة الشعبية
    انحنا في انتظارك للتوقيع في السلام

  3. محمد حسن شرف جاموس يقول

    نناشد جميع الشعب السوداني بالتمسك بثورتهم الظافرة 19 ديسمبر وان لا يتركوا مجال للخونة لسرقة الثورة وتثبت النظام البائدة في صورته الجديدة وكما ندعو الجميع الى الوقوف خلف ممثلهم الحقيقي الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة القائد الهمامي عبدالعزيز آدم الحلو لتحقيق شعار الثورة : حرية ، سلام ، عدالة ، وهذا لن يتحقق بما جرى في جوبا !! ولكن ستتم بإجراء محادثات سلام حقيقي مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ، وذلك بالرجوع الى حلحلة جذور المشكلة السودانية عن طريق التفاوض ، وعليها نناشد الشعب السوداني بالوقوف وراء مطالبهم الحقيقية.

  4. صابر عباس حمدان يقول

    السلام عليكم ورحمة .
    تحيا الحركة الشعبية و تحيا شعب السودان
    نخش في الموضوع موضوع العلمانية علي فكرة العلمانية هي دين في الارض وربنا ما اراد بيها و لو حصل العلمانية في السودان نحن الشعب السودان بنفهمها غلط و بحصل انفلات في الشباب والشابات وفي الاسر بصراحة و ما ضروري انوا تتمسكوا بالعلمانية مادام في سلام و مافي حرب الناس بتعيش في سلام و الحكومة او الحركة الشعبية هي البتوفر لينا الخدمات . والدين الاسلامي ما نزل عشان يظبم الناس نزل عشان يعطي كل مظلوم حقو و عشان نعمر الارض و نعبد الله وحده .. و في القران الكريم بقول في قوله تعالي لكم دينكم ولي دين يعني كل واحد بدينوا من ارد عن يدخل الدين الاسلام مرحب بيهوا و الما عايز يخش براحتوا ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.