القائد جوزيف توكا يشهد كرنفال تخريج دفعة جديدة من قوات الجيش الشعبي بإقليم الفونج الجديد

 

تقرير: الأراضي المحررة _ عبد اللطيف ناصر : Splmn.net

وسط أجواء مُفعمه بالفرح و روح ثورية عالية إلى جانب الرقصات الشعبية و الأغاني و المورالات الثورية إحتفلت قيادة الجبهة الثانية مشاه بإقليم الفونج الجديد بتخريج دفعة جديده من قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان-شمال. وقد شرف الإحتفال، القائد جوزيف تكا علي – النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية و نائب القائد العام للجيش الشعبي لتحرير السودان-شمال. و حضور عدد من أعضاء مجلسي التحرير القومي و الإقليمي و المجلس السياسي و القيادي و سكرتارية الحركة الشعبية بالإقليم، و بعض القيادات السياسية و العسكرية. بدء برنامج التخريج بعرض عسكري كبير و الذي وجد تجاوباً و تفاعلاً من الجماهير التي شاركت في الإحتفال من الشباب، المرأة، الإدارات الأهلية، الأعيان و القيادات الدينية.

و في معرض تقديم الكلمات تحدث القائد المناوب أمير علي الكاشف – قائد المعهد الإستراتيجي مرحباً بالدفعة المُتخرجه و مشيداً بجُهود و أدوار فريق المعهد الإستراتيجي في إنجاح برنامج التدريب العسكري. كما قدمت المرأة كلمتها ممثلة في الرفيقة نجوى عباس، حيث عبرت عن سعادتهن كنساء بدور الجيش الشعبي في النضال و التضحيات الجِسام التي قدمها أبطال و بواسل الجيش الشعبي طيلة مسيرة الثورة و أكدت إستعدادهن على تقديم الدعم و المساندة و الإنخراط في صفوف الجيش الشعبي. فيما عبر رئيس الشباب بإقليم الفونج عن فرحتهم بمناسبة التخريج، و قال أن القوات المتخرجه ستمثل رأس الرمح في عملية التغيير و تحقيق رؤية السودان الجديد.و أكد إستعدادهم لدعم الجيش الشعبي و رفده بالكوادر الشبابية الفاعله و المؤهلة و الإنخراط في التدريب و رفع الوعى و نشر رؤية السودان الجديد.

و من جانبه تحدث رئيس لجنة الشؤون السياسية و التنظيمية بمجلس التحرير القومي – الإستاذ عبدالله إدريس مُشدداً على ضرورة الإلتزام بقوانين و لوائح و دستور و منفستو الحركة الشعبية. كما أشار القائد إستيفن أمد – قائد ثاني الجبهة الثانية مشاة في حديثه إلى أهمية إستمرار الأنشطة و البرامج التدريبية. كما أكد القائد الجندي سليمان عبدالرحمن – قائد الجبهة الثانية مشاه بإقليم الفونح أن الجيش الشعبي يمضي بخطى ثابتة إلى الأمام متجاوزاً كل التحديات، و أشاد بصمود الجيش الشعبي طوال سنوات النضال. و إلتزام الجيش الشعبي بوقف الأعمال العدائية من أجل تهيئة المناخ و إتاحة الفرصة لمباحثات السلام الجارية في جوبا. كما حيا حاكم إقليم الفونج الجديد الأستاذ- داوؤد إدريس نصر صمود و بسالة شعب الإقليم و وقفتهم الصلبه و دعمهم اللامحدود للجيش الشعبي و أكد لدى مخاطبته حفل التخريج بأن دماء الشهداء لن تروح هدراً، و ناشد قياده الجيش الشعبي بالإهتمام بالقوات من حيث الإعداد الجيد و التدريب و التأهيل.

القائد الجندي سليمان عبدالرحمن – قائد الجبهة الثانية مشاه بإقليم الفونح

و مِن جانبه خاطب القائد جوزيف تكا علي- النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية و نائب القائد العام للجيش الشعبي لتحرير السودان-شمال، الدفعة المتخرجة و الحشود الجماهيرية التي حضرت كرنفال التخريج. حيث حيا شهداء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي. و أبدى سعادته بهذا التخريج و ثمن المواقف البطولية للجيش الشعبي على مر تاريخ الثورة و النضال. و أكد أن الجيش الشعبي صمام أمان الثورة و السلام في حال تحقيقه و ذلك بفضل القدارت الإحترافية و الدورات العسكرية المتقدمة والمميزة التي تلقتها قوات الجيش الشعبي. كما جدد حرص الحركة الشعبية على تحقيق سلام عادل و مستدام. و نوه إلى إستمرار برنامج التدريب و التأهيل المكثف في كافة المجالات و ذلك في إطار التحضير الجيد و الإستداد لأي تحول قد يطرأ في الساحة السياسية السودانية.

و في خٍتام حديثه قال توكا: إن الحركه الشعبية ستحقق السلام الذي يخاطب و يعالج جذور المُشكلة السُّودانية، و دعا شعب الإقليم إلى تعزيز روح الوحدة و التماسك تحقيقاً لأهداف الثورة و دفعاً لعجلة التغيير الجذري.

تعليق 1
  1. يوسف الفحل يقول

    بلتوفيق يا رفاق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.