الحركة الشعبية لتحرير السُّودان- شمال- مكتب مصر بيان حول إعلان المبادئ الموقع بين القائد عبدالعزيز الحلو والفريق أول “عبدالفتاح البرهان”

الحركة الشعبية لتحرير السُّودان- شمال- مكتب مصر
بيان حول إعلان المبادئ الموقع بين القائد عبدالعزيز الحلو والفريق أول “عبدالفتاح البرهان”

الشعب السُّوداني العظيم:
نحييكم تحية النضال والثورة وعبركم نرسل تحية المجد والخلود لشهداء الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال وشهداء الثورات السودانية الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل وطنٍ يسع الجميع. وتحية أخرى نجزيها لكل القابضين على جمر القضية ودعاة السودان الجديد، ونتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين وعودة قريبة للمفقودين.
الشعب السوداني الأبي:
إن الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – مكتب مصر تشيد وترحب بإعلان المبادئ الموقع بين رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال ورئيس “مجلس السيادة الإنتقالي” الفريق أول “عبدالفتاح البرهان” وتؤكد الحركة بمصر بأن الإعلان خطوة مهمة نحو السلام العادل الذي ينشده كل الشعب السوداني وأحد متطلبات شعارات ثورة ديسمبر وفرصة أخيرة لبقاء ما تبقى من السودان موحداً. وتدعو الحركة كل دعاة التغيير ونشطاء حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والتنظيمات التحررية والأحزاب السياسية وجموع الشعب السوداني إلى دعم الإعلان وجهود المتفاوضين للوصول إلى سلام شامل يخاطب جذور الأزمة السودانية ويضع نهاية منطقية للحرب ويرسي مبدأ المواطنة الحقيقية بفصل الدين عن الدولة وحرية المعتقد ويبني جيش قومي على أسس جديدة.

النضال مستمر والنصر أكيد

سمعان محجوب أبوطرين أنجلو
الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – مكتب مصر
الأربعاء 31 مارس 2021م

تعليق 1
  1. Bolis alidan يقول

    خطوة مهمه نحو تحقيق سلام شامل لبناء سودان جديد مبني على أسس جديده ووضع دستور دائم يحفظ حق المواطنه المتساوية في الحقوق والواجبات دون تمييز على أساس العرقي أو الديني وإنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي والاجتماعي الذي سببها النظام البائد وإعادة الثقه بين الشعب السوداني التي تمزقت وفقدت بفعل فاعل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.