الحزب الاتحادي الديمقراطي ترحيب واشادة باتفاق البرهان_عبدالعزيز الحلو

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الاتحادي الديمقراطي

حرية الفرد..ديمقراطية التنظيم..حكم المؤسسة

ترحيب واشادة باتفاق البرهان_عبدالعزيز الحلو

تتقدم الاستاذة اشراقة سيد محمود /رئيس الهيئة القيادية العليا للحزب وقيادات وجماهير الحزب بكل السودان وجماهير الحزب بجبال النوبة خاصة يتقدمون بالتهنئة للشعب السوداني وشعب جبال النوبة على اعلان المبادئ الموقع بالامس بجوبا عاصمة جنوب السودان بين الفريق اول/ عبد *الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي والقائد عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية /شمال.
ويعرب الحزب عن عميق ترحيبه واشادته باعلان المبادئ الذي شكل تفاهما مبدئيا على القضايا الاساسية.
حيث تعتبر المبادئ المتفق عليها اساس متين وجيد لاتمام الاتفاق على سلام دائم وشامل.
ولقد ظللنا في الحزب نتطلع الي تحقيق السلام بين الحكومة وحلفائنا في الحركة الشعبية شمال الذين يجب ان يؤسسوا مع الشعب السوداني لمرحلة انتقالية ناجحة مابعد الثورة والذين من المؤكد انهم ضلع اساسي في السلام خاصة جبال النوبة. والذين تحتاج البلاد قيادتهم ورؤاهم في قضايا البلاد والقضايا القومية للوصول الي انتخابات عادلة وديمقراطية مستدامة تتم بها الوحدة الوطنية المحصنة بالعدالة الاجتماعية والتعايش بين مكونات التعدد والتنوع الديني والثقافي والعرقي.

ويشيد الحزب بدور الرئيس البرهان وحرصه على السلام والوحدة الوطنية. كما يشيد الحزب بالقائد عبد العزيز الحلو ويقدر نضاله التاريخي وصموده في اتمام عملية السلام وان البلاد في حاجة اليه قائدا وركنا اساسيا من اركان بناء الدولة على اسس الديمقراطية والعدالة.
ويأمل الحزب سرعة انجاز المهام المتبقية وانزال المبادي اتفاقا وبرامجا محكومة ومحروسة بالدستور الدائم للتراضي الوطني.
كما يتقدم الحزب بالشكر لحكومة جنوب السودان التي يتواصل مجهودها في السلام. الشكر للرئيس سلفاكير ميارديت والمستشار توت قلواك ومقرر الوساطة الوزير السلطان ديو مطوك والي شعب دولة حنوب السودان
.
خالد الفحل الناطق الرسمي
الهيئة القيادية العليا للاتحادي الديمقراطي
28.مارس .2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.