نائب حاكم إقليم جبال النوبة – قاضي رمبوى .. لن نتساهل في قضايا المرأة.

كاودا.. منير بلل : Splmn.net

تعهد الرفيق قاضي عمر رمبوي النائب الأول لحاكم إقليم جبال النوبة بعدم التسامح والتهاون مع الممارسات والسلوك الذي يهين ويحط من كرامة المرأة وينتهك حقوقها .

وقال في الإحتفال الذي اقامته إدارة الأمومة والطفولة بالاقليم الخميس الماضي بمناسبة اليوم العالمي للأم (إن أمهاتنا لهن تاريخ طويل من النضال والكفاح من أجل الكرامة والحرية ولقد ضحين بكل مالديهم حتي الأرواح ويكفينا فخر بانهم امهاتنا وجداتنا).
ووجه الرفيق نائب الحاكم الإدارات والمنظمات ذات الصلة بتقديم الدعم والمناصرة من أجل تمكين المرأة بالإقليم وقال: (لولاهن لما وصلت الثورة لهذه المرحلة) .

وأكد ان حكومة الإقليم ستولي – هذا اليوم – الاهتمام المطلوب وأوضح أن الاحتفال القادم سيكون بشكل اوسع تكريماً لامهاتنا ويجب ان يستهدف الرجل في مثل هذه البرامج حتى يشمل الوعي الجميع.

ومن جانبها خصت الرفيقة القائدة/ كوجا أنقلو وهي من قدامي المحاربات في صفوف الجيش الشعبي وتحمل رتبة (القائد) وخصت الرعيل الأول من المناضلات بالتحايا والتبريكات، وقالت أن ماقدموه أثبت أن المرأة بجبال النوبة لها قدرة علي تحمل الصعاب، ودعت كوجا الأمهات والأسر بشكل عام إلى الإهتمام بتعليم البنت لضمان مستقبل جيد لشعب جبال النوبة.

ومن جانب آخر قالت الرفيقة/ بدور كالو كندة – سكرتير إدارة الأمومة والطفولة إنهم نظموا هذا الاحتفال تذكيرا لإنجازات المرأة بجبال النوبة وعكس الصعوبات الكبيرة التي تواجه
المرأة ولكنها تتجاوز ذلك بثبات وقوة، وأشارت إلى إن الإحتفال جاء تحت شعار (معاً لوقف كل أشكال العنف ضد المرأة) وقصدنا أن نجعل الكل يستشعر المسؤولية تجاه قضايا الام والطفل وقالت (لازالت الام تموت أثناء الولادة) وشددت الرفيقة/ بدور كالو على ضرورة توفير الخدمات الصحية ورفع الوعي بالصحة الإنجابية للأمهات الحوامل والمرضعات، كما أوصت بتوفير وسائل الإنتاج للأمهات الأرامل والفقراء
كما طالبت الجميع بمحاربة العادات التي تضر بالمرأة.

ولقد شاركت في الإحتفال عدد من الفرق الشعبية.

تعليق 1
  1. Hassan baker Kokomo meadi يقول

    لهم التقدير والاحترام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.