رحيل الفنان المسرحي ياسر عبداللطيف

 

متابعات : Splmn.net

فجعت الأوساط المسرحية والدرامية فجر اليوم برحيل الفنان المسرحي والدرامي ياسر عبداللطيف إثر علة لم تمهلة طويلا كان ياسر منحازا بفنه وفكرة للغلابة والمهمشين والمحرومين وكان شعلة من النشاط الإبداعي وقدم أعمال عديدة تعكس ذلك ومن بينها مسرحية “تجنيد إجباري” وصباح اليوم نعت مواقع التواصل الاجتماعي ياسر وكتب عنه الكثيرين مخلدين سيرته العطرة وفي صفحتها في الفيس بوك كتبت الأستاذة الجامعية هاله حسب الله عن الراحل أن فقيدنا كان فنان ملتزم ومبدع واشارت حسب الله إلى الراحل كان قبل ٣ سنوات، يقوم ببروفة مع طالبات الاحفاد استعداداً لعرض مسرحى فى احتفالات اسبوع المرأة. وكان موضوع المسرحية يدور حول جرح كرامتنا عندما سقط حمام مدرسة بمعلمة. وحدهم كانوا الشجعان يفكرون بعرض مثل عرضه بذلك الوقت. ولكن لم تلفتنى شجاعته بقدر مالفتنى اهتمامه ومحبته الواضحة لزوجته “هالة” وظللت ألاحظ تواجدها الدائم معه..ومضت حسب الله عرفته اكثر وعرفت فيه فنان ملتزم ومبدع وصاحب رأى. لم نتحدث الا لاحقا ونحن نحاول تجميع المبدعين للثورة. وكان بكامل جسارته . كذلك نشرت هالة حسب الله عبر صفحتها في الفيس بوك نعي من صحيفة سورية كتبت.. وفاة فنان من نجوم الدراما السورية ، الفنان #ياسرعبداللطيف من أصول السودانية ، المعروف بشخصية “ياقوت “في المسلسل التاريخي الشهير الزير سالم توفي فجر اليوم الممثل والمخرج المسرحي السوداني #ياسر_عبداللطيف في أحد مشافي السودان بعد دخوله في غيبوبة أثر ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم..الراحل من مواليد السودان بدأ دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية وتخرج سنة 1993 مع دفعة من الفنانين أمثال باسم ياخور, قاسم ملحو, شكران مرتجى وغيرهم من الفنانين.. ليعمل بعدها أستاذاً لمادة التمثيل بالمعهد واستقر في سورية لمدة 20 عاماً حتى سنة 2009 عندما عاد إلى بلده شارك عبد اللطيف على مدار الـ 20 عام في عدد من المسلسلات السورية التي طبعت في ذاكرة المشاهد السوري والعربي، أشهرها شخصية “شكازولو” في سلسلة “مرايا”، بالإضافة إلى بقعة ضوء، ذكريات الزمن القادم، والزير سالم، صلاح الدين” وغيرها من الأعمال.
وفي الأثناء تقدم ” تجمع الأجسام المطلبية – تام ” بالتعزية في وفاة الفنان المسرحي الأستاذ / ياسر عبد اللطيف التجاني وقال تجمع الأجسام المطلبية أن الراحل كان فنانا صاحب رؤية فنية، ومشروع إبداعي طموح، قدم أعمال فنية متميزة من ضمنها مسرحية ” تجنيد إجباري” التي بينت من زاوية إبداعية حجم الفاجعة والمأساة في جريمة مقتل الطلاب العزل في أحداث ” معسكر العيلفون للخدمة الإلزامية” التي ارتكبها عسكر النظام البائد ضد الطلاب العزل عشية عيد الأضحى في العام 1998 م غرقا ورميا بالرصاص ثم دفن الضحايا دون إخطار ذويهم . ويعتبر تقديم
هذه المسرحية على خشبة المسرح القومي أبان النظام البائد كان خطوة شجاعة وإنحيازا محمودا لقضية الضحايا ومطالب ذويهم ، رحم الله الأستاذ الفنان / ياسر عبد اللطيف ، التعازي لأسرته ومعارفه وزملائه التعازي والمواساة لتجمع الدراميين السودانيين ولاساتذة وطلاب كلية الموسيقى والدراما وعموم المبدعين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.